TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسك للاستثمار تستكمل بيع حصتها في بنك الأردن دبي الإسلامي

مسك للاستثمار تستكمل بيع حصتها في بنك الأردن دبي الإسلامي
أحد فروع بنك دبي الإسلامي - الصورة من موقع البنك

دبي - مباشر: أكملت شركة مسك للاستثمار التابعة لبنك دبي الإسلامي بيع حصتها بالكامل في بنك دبي الإسلامي الأردن إلى بنك الاتحاد وشركة الاتحاد للاستثمار الإسلامي، وفقاً لبيان صحفي.

وأضاف بنك دبي الإسلامي في بيان للبورصة، اليوم الأربعاء، أن جميع شروط الصفقة قد تم استيفاؤها.

وأوضح بيان سابق صادر عن البنك: أن شركة مسك تمتلك نحو 52% من أسهم بنك الأردن دبي الإسلامي (JDIB)، المُدرج في سوق عمَّان.

وبحسب بيان البنك، فإن مستشاريي تلك الصفقة هما برايس ووتر هاوس كوبر (فرع دبي) مستشاراً مالياً، وهيربرت سميث مستشاراً قانونياً للصفقة.

وقال بنك الاتحاد في 24 أبريل الماضي، إنه وقع رسالة نوايا مُلزمة مع مجموعة من الشركاء في بنك الأردن دبي الإسلامي لشراء أسهم يملكونها تمثل 52% من رأسمال البنك.

وأوضح البنك بإفصاح سابق نشر على موقع بورصة عمَّان، أن رسالة النوايا تتضمن قيام البنك بالاشتراك مع الشركاء لشراء كامل حصص شركة مسك للاستثمار المسجلة في سجل الشركات، وذلك بعد استكمال جميع الدراسات 'النافية للجهالة'، وتحقيق الشروط والأحكام المتفق عليها في رسالة النوايا.

وبحلول الساعة 06:30 بتوقيت جرينتش، تم تداول سهم بنك دبي الإسلامي بارتفاع 0.53% عن مستوياته أمس، رابحاً 0.03 درهم، عند سعر 5.65 درهم، كما ارتفع أمس بنك الأردن دبي الإسلامي 0.8% عند سعر 1.32 دينار أردني.

ويُذكر أن بنك دبي الإسلامي يمتلك 20.8% من أسهم بنك الأردن دبي الإسلامي، وتمتلك مؤسسة الضمان الاجتماعي 5.97% منه، فيما تمتلك وزارة المالية حصة نسبتها 5.55%.