فاروس ترفع القيمة العادلة لسهم هيرمس إلى 35.13 جنيه

فاروس ترفع القيمة العادلة لسهم هيرمس إلى 35.13 جنيه
مقر المجموعة المالية هيرمس- الصورة من بيان سابق للشركة
هيرميس HRHO -1.45% 24.49 -0.36

القاهرة - مباشر: قررت فاروس للأبحاث، زيادة القيمة العادلة لسهم المجموعة المالية هيرمس القابضة من 25 جنيهاً إلى 35.13 جنيه، مع توصية بالشراء.

وأضافت فاروس في مذكرة بحثية، اليوم الاثنين، أن زيادة القيمة العادلة للسهم في ضوء التوقعات الإيجابية لعمليات الاستثمار البنكي خلال 2017.

وتابعت: "المشروعات الجديدة، وخطط التوسع بالأسواق الدولية من أسباب الصعود المحتمل في قطاع الاستثمار البنكي بالمجموعة، وهو ما يدعم القيمة العادلة للسهم"، بحسب المذكرة.

وأوضحت المذكرة، أنه مع زيادة مساهمة الأجانب في السوق المصرية عقب تعويم الجنيه، يظل سهم هيرمس من أكبر المستفيدين، خاصة مع بلوغ حصة سوق السمسرة نحو 35%، وكذا الفرص المحتملة للاكتتاب العام الأولي في 2017.

وقال كريم عوض الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس، في نوفمبر الماضي، إن مجموعته تعمل حالياً على عدة طروحات جديدة في الإمارات ومصر.

وأشارت فاروس، إلى أن عائدات بيع الذراع البنكي التجاري والحصة المتبقية بالدولار، من المحتمل استغلالها في دعم قطاع الاستثمار البنكي، وتمويل نشاط التأجير التمويلي، وتوسيع حدود العمليات التشغيلية داخل أفريقيا وآسيا بهدف تحويل إي إف جي من النطاق الإقليمي إلى النطاق الدولي.

وباعت هيرمس في 8 يونيو 2016 نحو 40% من أسهم بنك الاعتماد اللبناني مقابل 33 دولاراً للسهم الواحد؛ مما أسفر عن إجمالي متحصلات وصلت إلى 310 ملايين دولار.

وفي 3 يوليو 2016، قامت هيرمس ببيع 4.1% من الأسهم المتبقية عند نفس السعر؛ مما أدى إلى زيادة متحصلات البيع إلى نحو 342 مليون دولار.

وفي ديسمبر الماضي، قالت هيرميس، إن إي إف جي- هيرميس فرونتير هولدينجز إل إل سي، التابعة، تقدمت بعرض لشراء 11% من أسهم شركة استثمار وتمويل للأوراق المالية المحدودة IFSL، المدرجة ببورصة باكستان.

وأعلنت المجموعة المالية هيرميس وشركة ساكسو بنك، في نوفمبر الماضي، الدخول في شراكة استراتيجية لدمج ومحاكاة خصائص منصة "ساكسو تريدار جو" ضمن بوابة التداول الإلكتروني لهيرميس.

وقال كريم عوض الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس، خلال مؤتمر صحفي عقد في دبي، إن المنصة الجديدة تهدف إلى تداول مختلف الأدوات الاستثمارية والأوراق المالية في أسواق الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا، والعديد من البورصات العالمية من خلال حساب مستخدم واحد.

وارتفع سهم هيرمس بنسبة 190% خلال 2016، ليغلق عند 25.53 جنيه مقابل 8.81 جنيه بنهاية 2015.

ويتداول سهم هيرمس عند مستوى 26 جنيهاً، بحلول الساعة 2 من جلسة تداول اليوم الاثنين، بقيمة 76.9 مليون جنيه.

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات