TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير المالية: السعودية ستستمر في إصدار الصكوك لتمويل المشروعات الحكومية

وزير المالية: السعودية ستستمر في إصدار الصكوك لتمويل المشروعات الحكومية
قال إن الوزارة تخطت مرحلة التخطيط لإصدار الصكوك إلى مرحلة التنفيذ

الرياض ـ مباشر: قال وزير المالية محمد الجدعان إن المملكة ستستمر في إصدار الصكوك لتمويل المشروعات الحكومية، بما يتوافق مع الميزانية والعمل على تشغيل وإدراج الإصدارات السابقة ومنها صكوك المرابحة، مؤكدا تخطي مرحلة التخطيط في إصدار الصكوك التي أعلنت عنها الوزارة، إلى مرحلة التنفيذ التي ستعلن في حينها.

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها نيابة عنه نائب وزير المالية حمد البازعي خلال مؤتمر الصكوك الذي تنظمه هيئة السوق المالية بالتعاون مع البنك الدولي، وفقا لما نقلته صحيفة "الرياض".

وأوضح الجدعان، بحسب الصحيفة أنه ليس هناك جدول زمني لطرح الصكوك التي تم الإعلان عنها من قبل وزارة المالية، ولكن هناك متطلبات تمويل سواء للاحتياجات المالية أو متطلبات لتمويل بعض المشروعات ذات العائد.

ونقلت الصحيفة عن نائب رئيس هيئة السوق المالية محمد القويز، قوله إن أبرز ملامح الخطة الوطنية التي تم تقديمها للمجلس الأعلى للاقتصاد والتنمية تتمثل في تسهيل التمويل لأصحاب المشروعات لدعم الشركات والاقتصاد، إلى جانب تحفيز الاستثمار وزيادة استخدام السوق المالية كقناة لتوظيف الاستثمار، بالإضافة إلى تعزيز الثقة بين المملولين والمستثمرين.

وكان وزير المالية السعودي محمد الجدعان، قد صرح خلال المؤتمر الصحفي الخاص لمناقشة موازنة 2017 أنه لن يكون هناك فرض ضرائب على المواطن أو الفرد المقيم أو الشركات السعودية، ولن نفاجئ المواطنين والقطاع الخاص من الآن حتى 2020 بخلاف ما أُعلن في الميزانية.