TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة بريطانية تدرس الاستحواذ على مستشفى الزهراء بـ2.06 مليار درهم

شركة بريطانية تدرس الاستحواذ على مستشفى الزهراء بـ2.06 مليار درهم
مستشفى الزهراء الخاص أحد مشروعات الخليج الطبية - الصورة من موقع الشركة

أبوظبي- مباشر: قالت شركة إن أم سي هيلث، المدرجة ببورصة لندن، إنها تدرس الاستحواذ على مستشفى الزهراء بإمارة الشارقة التابعة لشركة الخليج للمشاريع الطبية ،المدرجة بسوق أبوظبي المالي، بمبلغ 2.058 مليار درهم  أو مايعادل  560 مليون دولار أمريكي، وفقاً لبيان صحفي .

وأضاف البيان الذي تلقاه مباشر، أن عملية الاستحواذ تتطلب موافقة مساهمي الشركة في الاجتماع العام الذي سيعقد في لندن 29 ديسمبر الجاري.

وتابع البيان، أنه فيما يخص تمويل الاستحواذ، ستقوم الشركة باستثمار 9.99% كحد أقصى من رأس المال المصدر للشركة، كما تم الإعلان عن ذلك على حدة، ومن خلال ديون جديدة".

وفي السياق ذاته وافق مجلس إدارة شركة "الخليج للمشاريع الطبية" اليوم الأربعاء  على البيع أو التنازل عن مستشفى الزهراء بحسب بيان على بورصة أبوظبي.

كما وافق مجلس الادارة أيضاً على التنازل عن الأرض المملوكة للشركة والكائنة بالقطعة رقم 192 بمنطقة الغوير بحي الغرب في إمارة الشارقة والمباني المقامة عليها بشرط موافقة الجمعية العمومية على ذلك.

وتمتلك شركة الخليج للمشاريع الطبية 100% من أسهم مستشفى الزهراء الخاص المحدودة.

وسجلت مستشفى الزهراء نموا في ايراداتها خلال عام 2015 لتصل الى 130.4 مليون دولار، مع أرباح صافية بلغت 38.8 مليون دولار. 

ووفقاً للبيان، فإن شركة (أن أم سي) هيلث حددت ما يقارب 23.7 مليون درهم (6.5 مليون دولار أمريكي) لأعمالهما المشتركة كتكلفة سنوية متوقعة والتي يمكن جنيها من عملية الاستحواذ ابتداء من السنة الثانية فصاعدا.

يشار إلى أن مجموعة ان ان سي مدرجة  ببورصة لندن منذ ابريل 2012، وبلغ  مجموع إيراداتها  نحو  880.9 مليون دولار أمريكي للسنة المنتهية في 2015.

وسجلت شركة الخليج للمشاريع الطبية خلال الربع الثالث من العام الجاري تراجع في صافي أرباحها  بنسبة 38.35%، بالغاً 11.62 مليون درهم.