TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"حديد الإمارات" تتوقع نمو إنتاجها بين 5 و7% في 2017

"حديد الإمارات" تتوقع نمو إنتاجها بين 5 و7% في 2017
مصنع لشركة حديد الإمارات، الصورة من بيان صحفي سابق

من عمرو عادل

دبي - مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة حديد الإمارات، اليوم الثلاثاء، إنه يتوقع نمو إنتاج الشركة في عام 2017 بنسبة تتراوح بين 5 إلى 7%.

وأضاف سعيد الرميثي، للصحفيين خلال مؤتمر صناعة الحديد والصلب بالشرق الأوسط "ميتال بوليتان" في دبي، أن هذا النمو يأتي نتيجة أن الشركة تعمل بكامل طاقتها الإنتاجية، فيما تصل حصتها في السوق المحلي إلى 60% في العام الحالي.

وأوضح الرميثي، أن أداء شركة حديد الإمارات في العام الحالي جاء أفضل من التوقعات نتيجة تركيز إدارة الشركة على تخفيض التكاليف التشغيلية والإدارية، مع زيادة كفاءة العملية الإنتاجية.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة حديد الإمارات، أن الشركة تمكنت من تخفيض تكاليف الإنتاج بنسبة تصل إلى 30% على مدار الثلاث سنوات الماضية.

وأشار إلى أنه رغم انخفاض أسعار الحديد في الأسواق العالمية الذي أثر على الأداء العام، إلا أن النتائج التي حققتها الشركة كانت أفضل مقارنة بكل المصنعين في الدول المختلفة.

ورداً على سؤال عن حجم الطلب على الحديد في الإمارات، قال الرميثي، إنه يقدر بنحو 7 ملايين طن، ويتم استيراد نحو 3 ملايين طن، منبهاً إلى أن نسبة كبيرة من الاستيراد يعاد تصديرها للخارج حيث تعد الإمارات مركزاً لإعادة التصدير.

وشركة حديد الإمارات، أكبر مصنّع متكامل للحديد في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي تابعة للشركة القابضة العامة (صناعات) المملوكة بالكامل لحكومة إمارة أبوظبي.

تأسست الشركة، في العام 1998، وبدأت مرحلة الإنتاج الفعلي في العام 2001، لتنطلق من ثم بتنفيذ برنامج لتوسعة مجمعها الصناعي على مراحل رفعت الطاقة الإنتاجية للمصانع إلى 3.5 مليون طن متري سنوياً، وبكلفة إجمالية بلغت 11 مليار درهم (3 مليارات دولار).