بلتون ترفع القيمة العادلة للتعمير والإسكان إلى 30.5 جنيه

بلتون ترفع القيمة العادلة للتعمير والإسكان إلى 30.5 جنيه
تعاملات بنكية في أحد البنوك - الصورة من أريبيان رويترز

القاهرة - مباشر: قالت بلتون للأبحاث، إنها رفعت القيمة العادلة لسهم بنك التعمير والإسكان، عند 30.5 جنيه للسهم، بدلاً من 22.2 جنيه المقدرة في يونيو الماضي، وبزيادة محتملة 22% عن السعر الحالي للسوق.

وأضافت بلتون في مذكرة بحثية لها، اليوم الثلاثاء، أن رؤيتها لسهم بنك التعمير والإسكان أصبحت إيجابية بدلاً من محايدة، مع ظهور تطورات إيجابية بالبنك.

وأوضحت أن الأعمال المصرفية تمثل نحو 62% من تقديرات القيمة العادلة للسهم عند 30.5 جنيه، بينما تمثل مشروعات البنك العقارية النسبة المتبقية 38%.

وقالت إنها حددت في تقريرها السابق، ثلاثة محفزات لارتفاع السهم، وتوقعت أنه في حالة تحقق هذه المحفزات فإنها ستكون حجر الأساس لوصول سعر السهم للقيمة العادلة.

وأشارت إلى أن تلك المحفزات تضم استمرار مزادات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بنفس وتيرتها، والتقدم في قطعة الأرض التي لا تزال غير مطورة بهايد بارك، ووجود خطط واضحة للاستفادة من قطع الأراضي غير المستغلة لدى البنك.

وقالت بلتون إن سيولة السهم على الرغم من عدم التحمس لها في السابق، إلا أنها شهدت تحسناً ملحوظاً بدعم تعويم الجنيه.

وأضافت أنه بعد 3 نوفمبر، ارتفع معدل تداول سهم بنك التعمير والإسكان ثلاثة أضعاف ليصل إلى نحو 2.3 مليون جنيه مقابل متوسط تداوله في آخر 12 شهر بنحو 845 ألف جنيه.

وتابعت: "رغم صعود السهم بنسبة 45% بعد التعويم، لا يزال سهم البنك يُتداول عند مضاعفات استثنائية جاذبة ويتداول بمضاعف قيمة دفترية ومضاعف ربحية خلال آخر 12 شهراً عند 1 و5 مرات مقابل متوسط عائد على حقوق المساهمين عند 20% لعام 2016-2017، مع تقديم أعلى عائد على التوزيع من بين البنوك التي نغطيها بنسبة 8% متوقعة لعام 2016.

وارتفع سعر السهم بنسبة 0.16% عند سعر 24.3 جنيه بنهاية تعاملات اليوم الثلاثاء.

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات