TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"داماك تاورز من باراماونت هوتيلز آند ريزورتس" يفوز بجائزة "مشروع برج العام" ضمن "جوائز كونستراكشن ويك"

 "داماك تاورز من باراماونت هوتيلز آند ريزورتس" يفوز بجائزة "مشروع برج العام" ضمن "جوائز كونستراكشن ويك"
 
فاز مشروع "داماك تاورز من باراماونت هوتيلز آند ريزورتس"، أحد أكبر المشاريع قيد الإنشاء في دبي، أمس بجائزة "مشروع برج العام" ضمن "جوائز كونستراكشن ويك". ونال المشروع هذه الجائزة في فئته وفقاً لمعايير الالتزام بأفضل ممارسات البناء وأعلى مستويات السلامة. 
 
وتُعَد "جوائز كونستراكشن ويك" واحدة من أهم الجوائز التي تُمنح في هذا المجال تقديراً لإنجازات مقاولي البناء والمشاريع المتميزة في المنطقة. وتُقدَّم لتكريم التميز الفردي والخبرات والمشاريع الناجحة. وحققت مجلة "كونستراكشن ويك" التي تصدرها مؤسسة "آي تي بي" للنشر شهرة واسعة في هذا المجال منذ انطلاقها في عام 2003. 
 
ويتميز المشروع، الذي تبلغ قيمته 4.77 مليار درهم إماراتي (1.3 مليار دولار أمريكي) وتقوم شركة داماك بتطويره بالتعاون مع "باراماونت هوتيلز آند ريزورتس"، بتصاميمه التي تعكس أجواء هوليوود ونمط الحياة في كاليفورنيا بصورة تحاكي الطابع السائد لاستوديوهات "باراماونت بكتشرز" على مدار الـ 104 أعوام الماضية. 
 
وقال نايل مكلوغلين، نائب رئيس أول في داماك العقارية: "يسرنا استلام هذه الجائزة المرموقة عن أحد مشاريعنا المميزة والمرتقبة. وتُعَد هذه الجائزة دليلاً على الدور الرائد الذي تواصل داماك القيام به في مجال التطوير العقاري الفاخر والتزامها بتطبيق أفضل الممارسات الإنشائية واستخدام أحدث الأساليب والتقنيات التي تساهم في تعزيز عمليات استكمال المشاريع. وبالنظر إلى صعوبة تنفيذ هذا المشروع ومدى تعقيده، نشعر بالفخر لتلقي هذه الجائزة من قِبل لجنة التحكيم المؤلفة من أبرز خبراء القطاع". 
 
وقد تم استخدام عدد من أساليب الإنشاء الفريدة في هذا المشروع، ويشمل ذلك تغطية الواجهة واستكمالها فيما كانت الرافعات الخارجية تواصل عملها. كما وُضِعت الألواح الخرسانية الجوفاء الجاهزة في مواقع استراتيجية لتسريع عملية بناء الألواح الرئيسية، فضلاً عن توفير المرونة اللازمة لنقل المواد والمعدات. وتم تخزين المواد في موقع البرج واستخدام الرافعات الفرعية في نقلها، ما ساهم في دعم الخدمات اللوجستية. 
 
وقامت الشركة بتطبيق إجراءات السلامة خلال كافة مراحل الإنشاء لضمان أعلى مستوى من الحماية والسلامة للعاملين في المشروع. كما يتم استخدام "تقنية معلومات البناء" في هذا المشروع لتعزيز استكماله وتنسيق جميع المهام، لا سيما تسهيل التنسيق بين التخصصات المتعددة وتبادل المعلومات ورصد المشكلات وتنفيذ التصميم بصورة دقيقة في الوقت الفعلي. 
 
ويتميز مشروع "داماك تاورز من باراماونت هوتيلز آند ريزورتس" بإطلالته الرائعة على منطقة البرج وموقعه القريب من "دبي مول"، أحد أكبر وجهات التسوق العالمية. ومن المتوقع أن يكون المشروع نموذجاً يحتذى به في استخدام التقنيات المبتكرة والتصميم المعماري في الوحدات الفندقية والسكنية متكاملة الخدمات. ويتألف من أربعة أبراج؛ ثلاثة منها ستضم 1,200 وحدة سكنية فاخرة متكاملة الخدمات، فيما سيحتوي فندق باراماونت وهو البرج الرابع، على أكثر من 800 غرفة وجناح. ويصل ارتفاع كل برج من الأبراج إلى أكثر من 250 متراً وتتصل ببعضها البعض من خلال منصة متعددة الطوابق. 
 
وتتبوأ شركة "داماك العقارية" مركز الصدارة في سوق العقارات المترفة في الشرق الأوسط منذ العام 2002، وجلبت تجربة نمط الحياة المترفة من جميع أنحاء العالم. وقد رسخت "داماك العقارية" مكانتها باعتبارها المطور الرائد للعقارات الفاخرة في المنطقة، وقدمت تصاميم مبدعة، وأقصى درجات الجودة وتركت بصمتها على أرقى وأحدث أنماط المعيشة المعاصرة. وقد توسعت أعمال الشركة عبر منطقة الشرق الأوسط لتمتد مشاريعها في كل من الإمارات العربية المتحدة وقطر والمملكة العربية السعودية والأردن ولبنان. 
 
أتمت "داماك العقارية" تسليم حوالي 16,800 منزل حتى تاريخ 30 سبتمبر 2016. وبلغ عدد وحداتها السكنية ما يزيد عن 44,000 وحدة في مراحل متفاوتة من التخطيط والإنشاء، تضم أكثر من 13,000 وحدة من الغرف الفندقية، والشقق الفندقية والفلل متكاملة الخدمات، حيث ستقوم بإدارة هذه المشاريع من خلال ذراع الضيافة "داماك للفنادق والمنتجعات". وتبني "داماك العقارية" الجيل الجديد من الحياة المترفة في الشرق الأوسط برؤية واضحة وزخم كبير.