TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النفط يرتفع مع تراجع المخزون الأمريكي

النفط يرتفع مع تراجع المخزون الأمريكي
عمال بأحد الحقول الأمريكية للنفط - الصورة من رويترز أريبيان آي

من: محمود جمال

مباشر: ارتفعت أسعار النفط ارتفاعاً متواضعاً، اليوم الخميس، بعد تراجع في مخزونات الخام والبنزين الأمريكية؛ مما أبطل أثر حذر المتعاملين من أن تعجز أوبك عن خفض الإنتاج مطلع العام القادم.

وأعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية تراجع مخزونات الخام بالولايات المتحدة 2.4 مليون برميل الأسبوع الماضي؛ الأمر الذي جاء مخالفاً للتوقعات بتراجعها مليون برميل.

وبحلول الساعة 04:20 بتوقيت جرينتش، ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 14 سنتاً إلى 49.91 دولار للبرميل لتعكس اتجاهها بفعل البيانات بعد أن هبطت في وقت سابق إلى 49.77 دولار.
وارتفعت عقود خام برنت 5 سنتات إلى 53.06 دولار.

وقال أحمد كرم، المحلل بأسواق السلع، لـ"مباشر"، إن السوق يواجه ضغوطاً من بعض الشكوك المثارة حول عدم نجاح في الاتفاق مع الدول المنتجة خارج المنظمة على تخفيض الإنتاج بكمية تتناسب مع معالجة تخمة المعروض القائمة.

ورجح كرم أن تستمر الأسعار في إطار غير مستقر بين الصعود والهبوط إلى أن تظهر نتائج اجتماع السبت القادم، الذي سيحدد مسار الأسعار بالفترة القادمة.

وأضاف كرم: أن السوق تركز حالياً على أن المنتجين غير الأعضاء بالمنظمة سيكون بمقدورهم الوفاء بتخفيضات إنتاجية قدرها 600 ألف برميل يومياً، نصفها سيكون من نصيب روسيا.

ومن المقرر أن تجتمع تلك الدول غير الأعضاء بالمنظمة مع دول أوبك السبت القادم؛ لوضع اللمسات الأخيرة على اتفاق فيينا الأخير.

واتفقت أوبك الأسبوع الماضي على خفض إنتاجها حوالي 1.2 مليون برميل يومياً، بدءاً من أول يناير القادم؛ لتقليل وفرة المعروض العالمي ودعم الأسعار.