TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

برايم ترفع القيمة العادلة لأوراسكوم كونستراكشون إلى 7 دولارات

برايم ترفع القيمة العادلة لأوراسكوم كونستراكشون إلى 7 دولارات
رفع القيمة العادلة للسهم نظراً للأداء الجيد للشركة - الصورة من موقع الشركة

القاهرة - مباشر: رفع مركز بحوث برايم للأوراق المالية القيمة العادلة لسهم أوراسكوم كونستراكشون ليميتد إلى 7.02 دولار (بما يعادل 119.39جنيه مصري) باستخدام أسلوب خصم التدفقات النقدية.

وأضاف المركز في مذكرة بحثية تلقى مباشر نسخة منها، اليوم الأربعاء، أنه رفع القيمة العادلة للسهم؛ نظراً للأداء الجيد للشركة من خلال أنشطتها بالشرق الأوسط خلال التسعة أشهر الأولى لعام 2016.

وأشارت المذكرة البحثية إلى أن معدل النمو المتوقع للسهم يبلغ 18.6%، وهو معدل خالٍ من المخاطر يبلغ 13.%، وتبلغ علاوة مخاطر السوق 6.4%؛ نظراً لأن أكثر من 50% من إيرادات الشركة من خارج مصر.

وتوقع التقرير انتعاش قطاع المقاولات في مصر والجزائر؛ مما يشر إلى معدل نمو دائم 3%.

وقام المركز باستخدام سعر الدولار عند 17 جنيهاً؛ مما ساهم في ارتفاع القيمة العادلة بالجنيه مقابل سعر الدولار 8.88 جنيه قبل تحرير سعر الصرف.

وحصلت الشركة على عقود جديدة للمشروعات في مصر بقيمة 180 مليون دولار في الربع الثالث، متأثرة بالأداء القوي الذي شهدته مصر بمشروعات البنية التحتية.

وتوقع التقرير زيادة أرباح شركة أوراسكوم كونستراكشون ليميتد عقب تحرير سعر الصرف لانخفاض التكاليف المقدرة بالجنيه.

وتوقع المركز انخفاض قيمة التكاليف التي تنفذها الشركة، بعد انخفاض قيمة الجنيه والتي تمثل 40% منها بالجنيه.

وأضاف التقرير: أن الشركة أبقت على نحو 57% من إيراداتها بالعملة الأجنبية؛ مما يزيد من إيراداتها في حين أن الإيرادات المقدرة بالجنيه تمثل 30% فقط من الإيرادات، والتي يتم تعويض تراجع قيمتها من انخفاض التكاليف.

وأشار التقرير إلى أن الشركة حصنت نفسها من الآثار السلبية للتعويم، وأبقت على 74% من عقودها بالعملة الأجنبية، وقامت بشراء مخزون من الحديد قبل قرار التعويم؛ مما قلل من تكاليف الإنتاج.

وارتفعت أرباح الشركة بنسبة 15.4% خلال الربع الثالث من 2016، مقابل 29.2 مليون دولار خلال الثلاثة أشهر المنتهية في سبتمبر الماضي.

وقالت فاروس للأبحاث بنوفمبر الماضي: إن سهم أوراسكوم كونستراكشون ليميتد، ارتفع بنسبة 72% منذ تقييمه عند 7.6 دولار للسهم، في أغسطس 2015.

وانخفض سهم أوراسكوم كونستراكشون ليميتد في تعاملات اليوم الأربعاء بحلول الساعة 12:44، بنسبة 0.12% ليصل عند مستوى 103.41 جنيه.