TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سوق دبي يرتفع لأعلى مستوياته منذ نهاية سبتمبر الماضي

سوق دبي يرتفع لأعلى مستوياته منذ نهاية سبتمبر الماضي
الأسهم العقارية وفي مقدمتها إعمار تتصدر ارتفاعات اليوم - الصورة من رويترز أريبيان آي

من: محمود جمال

دبي ـ مباشر: واصل مؤشر دبي المالي الصعود بنهاية تداولات اليوم الأربعاء، للجلسة الثانية على التوالي؛ بالغاً أعلى مستوياته خلال أكثر من شهرين، مع عودة القوى الشرائية للأسهم القيادية والدفاعية، بحسب محللين.

وارتفع المؤشر العام اليوم 1.25% رابحاً 43.32 نقطة بإقفاله عند مستوى 3495.73 نقطة كأعلى مستوى له منذ 26 سبتمبر الماضي، مستكملاً ارتفاعات الجلسة السابقة.

وقال جمال عبد الحميد المحلل بأسواق المال، لـ"مباشر": إن عودة ارتفاعات الأسهم العالمية مجدداً فتح شهية المستثمرين لعمليات زيادة المراكز ببعض الأسهم القيادية والدفاعية؛ مما دفع المؤشرات لمواصلة الارتفاع اليوم.

وتصدر قطاع النقل الارتفاعات بنسبة 1.78%، مع صعود سهم العربية للطيران 2.34%، وارتفع العقارات 1.72% مع صعود سهم إعمار بنحو 2.4%.

وصعد قطاع البنوك بواقع 0.9%، مع ارتفاع دبي الإسلامي 1.45%، كما ارتفع الاستثمار 0.54% مع نمو سهم سوق دبي المالي 4.9%، وشعاع كابيتال 2.04%.

وأوضح عبد الحميد أن هناك مضاربين تخارجوا اليوم من سهم الاتحاد العقارية واتجهوا لحجز مراكز جديدة في أسهم قيادية أبرزها إعمار العقارية الذي يستهدف في الجلسات القادمة مستويات 7.65 - 8 درهم.

وتراجع سهم الاتحاد العقارية اليوم بما تقرب نسبته من 1% ليهبط إلى سعر 1.03 درهم، بسيولة بلغت 80.9 مليون درهم.

وجاء قطاع الخدمات كأبرز القطاعات المتراجعة بنسبة 0.42%، مع هبوط سهم ماركة بنحو 3.5%.

وتوقع عبد الحميد أن يستمر سوق دبي في الارتفاع بجلسة غدٍ الخميس، وأن يخترق مستوى 3500 نقطة مجدداً، بعد تأكيد إشارة الدخول المبدئية.