TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المتحدة للتأمين" تتوقع انخفاض المبيعات بعد منعها من تأمين المركبات

"المتحدة للتأمين" تتوقع انخفاض المبيعات بعد منعها من تأمين المركبات
استبعدت الشركة حدوث أثر سلبي جوهري على المركز المالي والأرباح بالمدى القصير

الرياض ـ مباشر: توقعت الشركة المتحدة للتأمين التعاوني أن يؤثر قرار "ساما" بمنع الشركة من قبول مكتتبين جدد في تأمين المركبات، في انخفاض مبيعاتها خلال فترة المنع، ولكنها استبعدت حدوث أثر سلبي جوهري على المركز المالي للشركة وعلى أرباحها على المدى القصير.

قالت الشركة في بيان على "تداول"، اليوم الأربعاء، إنها بصدد الاجتماع في القريب العاجل مع مؤسسة النقد العربي السعودي لمناقشة الموضوع واتخاذ التدابير اللازمة لتلافي مسببات المنع، وستعمل إدارة الشركة على تصحيح التجاوزات والالتزام التام بالأنظمة واللوائح والتعليمات.

وأكدت الشركة، وفقاً للبيان، أن قرار المنع لا يمس بأي شكل من الأشكال مصالح المؤمن لهم الذين يملكون وثائق تأمين سارية المفعول قبل تاريخ المنع.

كما أوضحت أنه يمكن إضافة مركبات للوثائق الحالية الصادرة من الشركة قبل تاريخ المنع.

وقالت الشركة إنه تم إلزامها كذلك بتعيين جهة استشارية خارجيّة توافق عليها "ساما" وتحدد إطار عملها، وذلك لتقييم إجراءات الشركة فيما يتعلق بتسوية المطالبات ومعالجة الشكاوى والخروج بالتوصيات والإجراءات التصحيحية اللازمة.

وكانت مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" قد أعلنت، أمس الثلاثاء، أنه تقرر منع شركة المتحدة للتأمين التعاوني من قبول مكتتبين جُدد في نشاط تأمين المركبات، نظراً لعدم التزام الشركة الكامل بالمتطلبات النظامية المتعلقة بتسوية مطالبات تأمين المركبات ومعالجة شكاوى العملاء.

وتعد هذه هي المرة الثانية في النصف الثاني من العام الحالي، حيث كانت "ساما" قد أوقفت الشركة في يونيو الماضي، عن قبول مكتتبين جدد في تأمين المركبات.