TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بنك الخرطوم يتوقع بدء نشاطه بالإمارات خلال الربع الأول 2017

بنك الخرطوم يتوقع بدء نشاطه بالإمارات خلال الربع الأول 2017
إلى اليسار من الصورة فادي الفقيه الرئيس التنفيذي لبنك الخرطوم الإسلامي - الصورة من موقع البنك

من: عمرو عادل

المنامة - مباشر: قال الرئيس التنفيذي لبنك الخرطوم الإسلامي، اليوم الأربعاء، إنه يتوقع بدء نشاط المصرف في الإمارات خلال الربع الأول من العام المقبل 2017.

وأضاف فادي الفقيه، لـ"مباشر" على هامش المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية في البحرين، أن التوسع الجديد هو الثاني للبنك خارج السودان وفي منطقة الخليج.

وحصل مصرف الخرطوم أواخر العام الماضي على رخصة للعمل في البحرين كبنك خدمات مصرفية إسلامية تحت اسم "بي أو كي إنترناشيونال".

وأضاف الفقيه: أنه تم الحصول على موافقة مصرف الإمارات المركزي على افتتاح فرع في إمارة أبوظبي.

وأوضح الفقيه: أن تواجد البنك في الخليج يأتي ضمن توجهاته للاستفادة من الروابط الاقتصادية الجيدة بين السودان، ودول مجلس التعاون الخليجي ولخدمة الجالية السودانية في المنطقة.

وبنك الخرطوم الذي تأسس عام 1913، هو أكبر مؤسسة مالية إسلامية في السودان، ومملوك بنسبة 28% لبنك دبي الإسلامي.

كما تسهم مؤسسات مصرفية وإسلامية ومؤسسات أخرى في البنك، مثل البنك الإسلامي للتنمية ومقره جدة بالسعودية، وبنك أبوظبي الإسلامي، ومصرف الشارقة الإسلامي، وشركة اتصالات الإماراتية، إضافة إلى مستثمرين محليين وإقليميين آخرين.

وأشار الرئيس التنفيذي لبنك الخرطوم إلى أن البنك يتطلع إلى توسع آخر، إضافة إلى الإمارات وتواجده بالبحرين، من خلال فروع جديدة في الأسواق الأفريقية.

وقال فادي الفقيه: إن بنك الخرطوم يخطط لافتتاح 15 فرعاً جديداً في السودان ليصل إلى 130 فرعاً.

وأضاف الفقيه: أن مصرفه، المدرج في سوق الخرطوم، كان لديه خطة للإدراج في سوق دبي المالي، ولكن تأجيل تلك الخطوة جاء بسبب الظروف الاقتصادية، والأوضاع الحالية للأسواق المالية.

ويعتبر بنك الخرطوم أكبر مجموعة مصرفية في السودان من حيث رأسماله وحصته في التغطية من سوق العمل المصرفي في البلاد، ويعتبر المؤسسة المالية الوحيدة غير المدرجة على قائمة عقوبات مكتب مراقبة الأصول الأجنبية (أوفاك) في الولايات المتحدة الأمريكية.