TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البنك الإسلامي للتنمية يصدر صكوكاً بقيمة 1.25 مليار دولار

البنك الإسلامي للتنمية يصدر صكوكاً بقيمة 1.25 مليار دولار
هذا الإصدار في إطار برنامج الإصدارات للصكوك متوسطة الأجل الخاصة بالبنك- الصورة من رويترز أريبيان آي

مباشر: قال البنك الإسلامي للتنمية، إنه أصدر صكوكاً بقيمة 1.25 مليار دولار، باستحقاق مدته 5 سنوات، بحسب بيان للبنك .

وأضاف البنك في بيان، اليوم الأحد، أن ذلك الإصدار في إطار برنامج الإصدارات للصكوك متوسطة الأجل الخاصة بالبنك،البالغ حجمه 25 مليار دولار.

وأوضح البنك في البيان ،أن بنوك: بوبيان، وكريدي أجريكول، وجي آي بي كابيتال، جي بي مورجان، ميزوهو سيكيروتيز، بنك أبوظبي الوطني، ناتيكسيس، آر إتش بي، ستاندرد تشارترد، هي المسؤولة بإدارة الإصدار.

وكان تم فتح تسجيل طلبات الاكتتاب 29 نوفمبر الماضي مع بداية افتتاح أسواق لندن، وبعد تحديد هامش الربح الأولي عند مستوى منطقة الـ 50 نقطة أساس فوق معدل أسعار عقود المبادلة الخمسية للدولار.

وقد تم تحديد هامش الربح النهائي في 30 نوفمبر عند مستوى 45 نقطة أساس فوق معدل أسعار المبادلة الخمسية للدولار.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الهامش هو أقل من هامش الإصدار السابق للبنك الذي أصدره البنك في شهر مارس من العام الحالي 2016 عند مستوى 50 نقطة أساس فوق معدل أسعار المبادلة الخمسية للدولار الأمريكي.

أما على صعيد توزيع الاكتتابات النهائية، فقد تم تخصيص 72% من الصكوك لمستثمري الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، 25% لمستثمري آسيا، و3% للمستثمرين من القارة الأوروبية.

أما من حيث طبيعة الجهات المشاركة، فقد شكلت البنوك المركزية والمؤسسات الحكومية 90% من المستثمرين النهائيين، في حين حصلت البنوك على 10% من حجم الإصدار النهائي. هذا وسيتم إدراج هذا الإصدار في بورصة كل من: لندن، وماليزيا، وناسداك دبي.