TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سوليدرتي تكافل" توصي بتخفيض رأس المال 55%

"سوليدرتي تكافل" توصي بتخفيض رأس المال 55%
تهدف الشركة إلى هيكلة رأس المال تماشياً مع نظام الشركات الجديد

الرياض ـ مباشر: أوصى مجلس إدارة شركة سوليدرِتي السعودية للتكافل، أمس السبت 3 ديسمبر بتخفيض رأسمال الشركة من 555 مليون ريال رأس إلى 250 مليون ريال، بنسبة 55%، بواقع سهم واحد مقابل 1.82 سهم، بهدف هيكلة رأس المال تماشياً مع نظام الشركات الجديد.

ووفقاً لبيان الشركة، على "تداول" اليوم الأحد، فإن عدد الأسهم سوف يتراجع من 55.5 مليون سهم إلى 25 مليون سهم، بإلغاء 30.5 مليون سهم من أسهم الشركة.

وقالت الشركة: إنه لا يوجد تأثير لتخفيض رأسمال الشركة على التزاماتها المالية، علماً بأن تخفيض رأس المال مشروط بأخذ موافقة الجهات الرسمية والجمعية العامة غير العادية على التخفيض وسوف يتم الإعلان عن المستشار المالي لاحقاً، وبعد ذلك تقديم الملف بطلب تخفيض رأس المال إلى هيئة سوق المال.

وقررت هيئة السوق المالية السعودية، في شهر يوليو الماضي تشكيل لجنة مؤقتة لتتولى الإشراف على الشركة، ودعوة الجمعية العامة للشركة للاجتماع لانتخاب مجلس إدارة جديد للشركة.

وأقرت الجمعية العامة العادية للشركة، التي عقدت يوم الأحد 4 سبتمبر، على تقرير مجلس الإدارة والقوائم الماليّة لعام 2015، وتم إبراء ذمّة أعضاء مجلس الإدارة عن تلك الفترة، وتم انتخاب مجلس إدارة جديد.

وتراجعت الخسائر المتراكمة للشركة بنهاية شهر أكتوبر الماضي إلى 292.89 مليون ريال، تمثل 52.77% من رأس المال، وذلك بعد أن أعلنت الشركة تحقيق صافي أرباح بلغ 8.42 مليون ريال خلال شهر أكتوبر.