TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أوراسكوم للاتصالات: إنهاء أعمال أورابنك بكوريا بسبب العقوبات الأمريكية

أوراسكوم للاتصالات: إنهاء أعمال أورابنك بكوريا بسبب العقوبات الأمريكية
بائع هدايا يعرض ما قال إنه أموال كوريا الشمالية في مقاطعة صينية قبالة الحدود- الصورة من أريبيان رويترز

القاهرة - مباشر: قالت شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة، إن مجلس إدارة أورابنك بكوريا الشمالية، وهي شركة تابعة تمتلك فيها أوراسكوم حصة الأغلبية بشكل غير مباشر، قررت في 28 نوفمبر الماضي، البدء فوراً في إنهاء أعمال البنك وإخطار الجهات المختصة رسمياً بذلك.

وأضافت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأحد، أن قرار إنهاء أي عمليات مصرفية في جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، بمثابة حدث "قوة قاهرة"؛ نتيجة للعقوبات المفروضة من قبل مكتب مراقبة الأصول الأجنبية الأمريكي (OFAC)، على كوريا والتي تزداد تعقيداً وتطرقت للعقوبات المالية.

وأوضحت أوراسكوم، أن التحديات في الامتثال للعقوبات المالية المتداخلة والعقوبات الهامة والمسؤولية الشخصية التي قد تترتب على اقتراف مخالفات للوائح، هي التي أجبرت الشركة أن تلجأ لهذا التدبير.

وقالت أوراسكوم، إنه كجزء من عملية إنهاء أعمال أورابنك سوف يتم نقل الأرصدة النقدية كافة والأصول السائلة الخاصة بها ومنها القروض إلى الشركة التابعة التي سيتم تعيينها من قبل شركة أوراسكوم للاتصالات، مع مراعاة كافة العقوبات واللوائح الحاكمة المفروضة من قبل مكتب مراقبة الأصول الأجنبية الأمريكي.

وأشارت إلى أنه سوف يتم نقل القروض حتى تاريخ إنهاء كل قرض، ولن تنفذ أية عمليات مصرفية أخرى حتى ذلك التاريخ، وسيتم نقل جميع العمليات الإدارية المتعلقة بالأصول العقارية في جمهورية كوريا إلى الشركة التابعة والمعينة من قبل أوراسكوم للاتصالات.

وقالت أوراسكوم للاتصالات في بيان لاحق، رداً على استفسارات البورصة المصرية، إنه لن يكون هناك تأثير على الموقف المالي لها، وتبلغ قيمة الاستثمار في شركة أورابنك (صفر)؛ لأن الأرصدة تم اضمحلالها بالكامل قبل عملية انقسام أوراسكوم تليكوم القابضة.

وأضافت أنها تمتلك بشكل غير مباشر حصة 96.63% في أورابنك، وقامت البورصة بإعادة التعامل على سهم الشركة عقب إرسال البيان اللاحق.

ويوجد عقوبات دولية ضد كوريا الشمالية بسبب أبحاثها وتصنيعها لأسلحة نووية.