TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الاتصالات السعودية و"موبايلي" تمددان مذكرة تفاهم للاستفادة من أبراج الاتصالات

الاتصالات السعودية و"موبايلي" تمددان مذكرة تفاهم للاستفادة من أبراج الاتصالات
تم تمديد الاتفاقية تلقائيا لمدد متتالية كل منها ثلاثون يوما
اس تي سي
7010
-1.31% 41.40 -0.55

الرياض - مباشر: أعلنت كل من شركة الاتصالات السعودية "STC" وشركة اتحاد اتصالات (موبايلي) أن المباحثات بينهما ما زالت مستمرة بشأن إمكانية الاستفادة من أبراج الاتصالات المملوكة لهما للحد من النفقات الرأسمالية والتشغيلية لأبراج الجوال للشركتين في جميع مناطق المملكة.

ووفقا لبيانين للشركتين على "تداول" اليوم الاثنين، فإنه قد تم تمديد الاتفاقية، التي تنتهي بنهاية شهر أكتوبر الجاري، تلقائيا لمدد متتالية كل منها ثلاثون يوما لحين الوصول لاتفاق أو إعلان الطرفين عدم إمكانية ذلك.

وأكدت الشركتان أنه لم تترتب أعباء مالية ذات تأثير يذكر حتى الآن وسوف يتم الإعلان عن أية تطورات جوهرية في هذا الشأن في حينه.

وكانت الشركتان قد أعلنتا في نهاية شهر يوليو الماضي توقيع مذكرة تفاهم بهذا الشأن، تستمر لمدة 3 أشهر اعتبارا من 31 يوليو 2016، ويمكن تمديدها بموافقة الطرفين لمدد متتالية كل منها ثلاثون يوما.

وقال محللون لـ "مباشر" في وقت سابق إن اتفاقية الأبراج بين الاتصالات السعودية وموبايلي سيكون لها انعكاسات إيجابية على الهوامش التشغيلية للشركتين، وسوف تسهم، في حال إتمامها، في تحسن تلك الهوامش، وزيادة ربحية السهم في كل منهما.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة زين السعودية حسان قباني، قد صرح أن الشركة تتابع عن كثب تطورات مذكرة التفاهم بين الاتصالات السعودية وموبايلي؛ بشأن أبراج الاتصالات، ولا تمانع الشركة أن تكون جزءاً من الاتفاق.