TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة الاتصالات السعودية تتيح تمديد التراخيص وإصدار رخصة موحدة

هيئة الاتصالات السعودية تتيح تمديد التراخيص وإصدار رخصة موحدة
وافق مجلس إدارة الهيئة على القرار في اجتماعه اليوم الأحد
اس تي سي
7010
-3.74% 39.85 -1.55
إتحاد إتصالات
7020
10.79% 52.90 5.15

زين السعودية
7030
-8.68% 12.62 -1.20

الرياض ـ مباشر: أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات اليوم عن إتاحة تمديد التراخيص الصادرة لشركات الاتصالات وتقنية المعلومات المرخص لها بالعمل في المملكة وإصدار التراخيص الموحدة لها.

وقالت الهيئة في بيان لها إن مجلس الإدارة قد أقر، في اجتماعه اليوم الأحد برئاسة وزير الاتصالات وتقنية المعلومات محمد بن إبراهيم السويل الخطة التنفيذية للتمديد والانتقال للتراخيص الموحدة؛ وحدد المجلس أحقية التمديد والحصول على الترخيص الموحد للشركات الراغبة في ذلك، وهي "الاتصالات السعودية ـ اتحاد اتصالات (موبايلي) ـ الاتصالات المتنقلة السعودية (زين) ـ اتحاد عذيب للاتصالات (جو)".

وأوضحت الهيئة، وفقا للبيان أن الترخيص الموحد يسمح للمرخص له بإنشاء شبكات وتقديم خدمات متنوعة (متنقلة وثابتة وصوتية ومعطيات) عبر التقنيات التي يراها المرخص له تتناسب مع خطته التجارية والفنية.

كما أشارت الهيئة إلى أنها تهدف من إصدار هذا النوع من التراخيص إلى تشجيع مقدمي الخدمات للرفع من مستوى المنافسة لخدمة المستخدمين، وزيادة خيارات الحصول على الخدمة التي تناسبهم , إضافة الى تحفيز مقدمي الخدمات على رفع كفاءة الشبكات وتقليل التكلفة بإتاحة تقديم عدد من الخدمات من خلال ترخيص موحد.

وكانت هيئة السوق المالية السعودية قد أعلنت في وقت سابق إتاحة تمديد التراخيص الصادرة لشركات الاتصالات المرخص لها بالعمل في المملكة وإصدار التراخيص الموحدة، لتقديم كافة خدمات الاتصالات.