TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبوظبي لبناء السفن" تستقطب 40 مواطناً للتدرب والعمل في التخصصات التقنية

أبوظبي لبناء السفن" تستقطب 40 مواطناً للتدرب والعمل في التخصصات التقنية

 أعلنت شركة "أبوظبي لبناء السفن" (ش.م.ع.)، الشركة الرائدة في مجال بناء وصيانة وإعادة تأهيل السفن البحرية العسكرية والتجارية، عن إطلاق برنامج تدريب وتطوير الكوادر الشابة من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة بهدف تأهيلهم للالتحاق بالعمل في مجال بناء السفن وصيانتها.

 

وتضم الدورة الأولى المخصصة لتأهيل الفنيين في الوقت الحالي 40 متدرباً إماراتياً، حيث تستهدف صقل مهاراتهم وتأهيلهم للعمل كفنيين في مجالي الميكانيك والكهرباء، على أن يشمل البرنامج كلاً من تعليم المصطلحات الفنية باللغة الإنجليزية وتطوير القدرات الفنية للمتدربين.

 

ويتلقى المنتسبون للبرنامج 1120 ساعة من التدريب النظري والعملي و على مدى أكثر من تسعة أشهر في كليات التقنية العليا. ويتم تقييمهم بناءً على نتائج الأداء التي حققوها خلال البرنامج التدريبي والمهارات التي اكتسبوها بهدف تحديد التخصص سواء كان في المجال الميكانيكي أو الكهربائي. ويتعين على المشاركين اجتياز  متطلبات البرنامج التدريبي بنجاح للوصول إلى المرحلة المستهدفة وهي "المرحلة المستقلة".

    

وفي هذه المناسبة، قال الدكتور خالد المزروعي، الرئيس التنفيذي لشركة "أبوظبي لبناء السفن": "نلتزم في شركة أبوظبي لبناء السفن ببناء وتطوير قدرات الكوادر البشرية الوطنية للعمل في هذا المجال بما ينسجم مع رؤية الحكومة الرامية إلى دعم الكوادر  الوطنية. ويوفر برنامج التدريب الفني الجديد مساراً مهنياً متميزاً للشباب الإماراتيين ضمن صناعة تساهم في دعم مسيرة التنمية الاقتصادية في إمارة أبوظبي."  

 

وأُقيم خلال الأسبوع الماضي حفل استقبال لمنتسبي الدورة الأولى من البرنامج وذلك في مقر الشركة بمنطقة مصفح بأبوظبي، بحضور كلٍ  من عبد الله سعيد الدرمكي وعلي اليافعي، أعضاء مجلس إدارة شركة أبوظبي لبناء السفن،  بالإضافة إلى الدكتور المزروعي، الرئيس التنفيذي للشركة. وتم خلال الجلسة تعريف المتدربين بالفرص المتاحة بالنسبة للفنيين الأكفاء للحصول على وظائف في قطاعات التنمية الصناعية والاقتصادية بأبوظبي.