TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الذهب يرتفع مع تراجع الأسهم

الذهب يرتفع مع تراجع الأسهم
سبائك من الذهب، الصورة من رويترز أريبيان آي

من: محمود جمال

مباشر: ارتفعت أسعار الذهب يوم الأربعاء، مع هبوط الأسهم بعد أن تأثرت المعنويات سلباً بنتائج متباينة في الولايات المتحدة وأوروبا؛ ما دفع المستثمرين إلى السعي وراء الأصول التي تعتبر ملاذاً آمناً.

وبحلول الساعة 04:30 بتوقيت جرينتش، صعد الذهب في المعاملات الفورية 0.21% إلى 1276.25 دولار للأوقية (الأونصة).

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى الفضة، والتي ارتفعت اليوم بنسبة 0.32% إلى 17.837 دولار للأوقية.

وأوضح علاء الدين فرحان محلل السلع لدى تراست كابيتال، لـ"مباشر": أن المعدن الأصفر اليوم اخترق المقاومة الهامة عند 1276 دولاراً بفعل المضاربات التي تستهدف تغطية مراكز خاسرة من قبل متعاملين.

وأكد فرحان على التوقعات بهبوط الذهب على المدى المتوسط وسط التصريحات الجديدة التي تفيد بإمكانية رفع الفائدة في اجتماع الفيدرالي المقبل.

وخلال جلسات الأسبوع القادم، رجح فرحان أن يستمر الذهب في التذبذب بين مستويات 1260 والـ 1276 دولاراً لحين صدور أخبار أو تصريحات جديدة تعزز من إمكانية رفع الفائدة.

وفي هذه الأثناء من تعاملات اليوم، سجل مؤشر الدولار ارتفاعاً بنسبة 0.05% إلى 98.74 نقطة.

وبين فرحان أن عودة القوة للدولار من جديد بسبب حديث لأعضاء الاحتياطي الاتحادي، وبيان يصدر من تشافيز رئيس بنك شيكاجو الاحتياطي الذي بين أن المركزي الأمريكي قد يرفع الفائدة 3 مرات قبل نهاية عام 2017، مع استمرار نمو التضخم بمستوياته الحالية، وتحسن سوق للعمل المستمر.

وهبطت الأسهم الأوروبية 0.4%، أمس الثلاثاء، في حين هوت مؤشرات الأسهم الأمريكية بنسب تتراوح ما بين 0.3%، و0.5%، فيما انخفضت الآسيوية بـ0.21%.