TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محللون: جني الأرباح يُخيم على تعاملات أسواق الإمارات

محللون: جني الأرباح يُخيم على تعاملات أسواق الإمارات
متعاملون يتابعون أسعار أسهم سوق أبوظبي المالي، الصورة من رويترز أريبيان آي

من: محمود جمال

دبي - مباشر: قال محللون لـ"مباشر"، إن أسواق الإمارات ما زالت تتداول عند مستويات تدفعها لاستمرار عمليات جني الأرباح، خلال جلسة الأربعاء، تزامناً مع هبوط أسعار النفط وأغلب الأسواق العالمية.

وتراجع مؤشر سوق أبوظبي، أمس 0.58%، وهبط سوق دبي 0.67%.

وأكد رامي كساب، المحلل بأسواق المال في حديث لـ"مباشر"، أن الأسهم القيادية تواجه ضغوطاً بيعية ناتجة عن عمليات جني أرباح تؤهل مؤشرات الأسواق لمزيد من التراجع في جلسة اليوم في ظل تذبذب السيولة، وتراجع الشهية الاستثمارية، واستمرار المضاربات.

وبين كساب: أن المستثمرين مازالت تسيطر عليهم حالة الحذر وينتظرون حسم نتائج باقي الشركات الكبرى.

وأوضح كساب: أن تزايد تصريحات مسؤولي الفيدرالي بشأن رفع الفائدة الأمريكية هذا العام من العوامل الضاغطة على السوق والتي دفعت الأجانب للبيع أمس.

ووفقاً لبيانات رسمية، اتجه المستثمرون الأجانب أمس للبيع بصافي استثمار بلغ 11.7 مليون درهم في أبوظبي، و22.2 مليون درهم محصلة بيع في دبي.

ونصح طارق غانم، المحلل بأسواق المال، لـ"مباشر": المستثمرين بتوخي الحذر؛ حيث إن التذبذبات الحادة للأسوق العالمية قد تلقي بظلالها على أغلب أسواق المنطقة خلال تعلاملات جلسة اليوم.

وأوضح غانم: أن التراجعات التي تشهدها أسواق الإمارات حالياً بسبب عدم رغبة المستثمرين في توسيع مراكزهم؛ انتظاراً لبدء الإعلان عن نتائج أغلب الشركات القيادية خلال الأسبوع الجاري.

وقال أحمد علي المحلل بأسواق المال، لـ"مباشر": إن سوق دبي على المحك خلال الأسبوع، لاقترابه من نقطة دعم هامة عند 3350 نقطة، فيما يعد اختراق مستوى 3400 نقطة إشارة لعودة الاتجاه الصاعد.

وقال المحلل الفني بأسواق المال، محمد الحربي: إن مؤشر سوق دبي حتى الآن لم يُعطِ إشارة دخول صريحة، متوقعاً تراجعه إلى مستويات 3330 - 3320 نقطة.