TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: "الحكير" تواجه تحديا كبيرا بالفترة القادمة لتراجع الإنفاق الاستهلاكي

تقرير: "الحكير" تواجه تحديا كبيرا بالفترة القادمة لتراجع الإنفاق الاستهلاكي
توقعت الجزيرة كابيتال هبوط صافي الربح بنهاية السنة المالية الحالية 32%
سينومي ريتيل
4240
3.92% 20.16 0.76

الرياض ـ مباشر: قالت شركة الجزيرة كابيتال إن تباطؤ الإنفاق الاستهلاكي سيعيق نمو مبيعات شركة فواز عبد العزيز الحكير وشركاه "الحكير"، على المدى القصير إلى المتوسط، وهي أوضاع متعلقة بالظروف الاقتصادية يصعب تفاديها.

وأضافت شركة الأبحاث في تقرير لها أن معدلات النمو السابقة للشركة كانت نتيجة لعمليات الاستحواذ وافتتاح معارض جديدة في السوق السعودي، وفي ظل بيئة ائتمان متشددة، وبالنظر إلى وضع القروض في الشركة، سيكون هناك صعوبة في احتمالات النمو من المعارض الجديدة والاستحواذات، خلال الفترة القادمة، ومن المرجح أن يكون هناك توجه لإعادة جدولة القروض.

وتوقعت الجزيرة كابيتال هبوط صافي الربح بنهاية السنة المالية الحالية، التي تنتهي في مارس 2017 بحدود 32.4% وبمعدل انخفاض سنوي مركب 17% وصولا إلى السنة المالية 2018، وسوف تكون هذه التوقعات قائمة ما لم يحدث ارتفاع في الإنفاق الاستهلاكي بدعم من تحسن المعنويات في حالة تحسن معطيات الاقتصاد الكلي خلال الفترة المقبلة.

وقالت: إن اقتراب تطبيق ضريبة القيمة المضافة على المنتجات غير الأساسية يدعم نظرتها حول تجزئة المنتجات الاختيارية على المدى المتوسط إلى الطويل.

كما أشارت إلى أن الشركة قد أعلنت عن مبيعات وصافي ربح أقل من المتوقع، خلال الفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2016، وأن أرباع السنة القادمة ستكون صعبة.

وكانت الشركة قد أعلنت تحقيق صافي ربح بلغ 58.71 مليون ريال خلال الربع الثاني المنتهي في 30 سبتمبر 2016، مقابل 310.67 مليون ريال للربع المماثل من العام الماضي، بتراجع نسبته 81%، وتراجعت الأرباح 72.39% مقارنة بالربع السابق.

 

FUN-1176.pdf