TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أجيليتي الكويتية تستثمر 100 مليون درهم في أبوظبي 2017

أجيليتي الكويتية تستثمر 100 مليون درهم في أبوظبي 2017
باسل الدباغ الرئيس التنفيذي لشركة أجيليتي - الصورة لـ" مباشر" على هامش المؤتمر
أجيليتي
AGLTY
7.42% 666.00 46.00

من: رامي سميح

أبوظبي - مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة أجيليتي - أبوظبي، التابعة لشركة أجيليتي الكويت، اليوم الثلاثاء، إن شركته تعتزم ضخ استثمارات تزيد قيمتها على 100 مليون درهم بإمارة أبوظبي في عام 2017.

وأضاف باسل الدباغ، في مقابلة مع "مباشر" على هامش معرض "بريك بلك الشرق الأوسط": "لدينا ثلاثة مشروعات بأبوظبي العام القادم في قطاع التخزين والتوزيع والنقل البري، سترفع حجم استثماراتنا عن العام الحالي 2016".

وأوضح الدباغ أن الاستثمار الأول سيكون من خلال منشأة تخزين جديدة بمنطقة مصفح تمتد على مساحة 21 ألف متر مربع، ومن المقرر بدء أعمال الإنشاءات في ديسمبر القادم على أن يتم الانتهاء منها بحلول نوفمبر 2017 بتكلفة استثمارية 80 مليون درهم.

وأشار إلى أن الاستثمار الثاني في قطاع النقل البري عبر إضافة 50 شاحنة إلى أسطول الشركة مع مطلع العام القادم بتكلفة استثمارية تبلغ نحو 15 مليون درهم.

ونوه الدباغ بأن المشروع الثالث هو عبارة عن قطعة أرض في منطقة كيزاد الصناعية تبلغ مساحتها حوالي 150 ألف متر مربع، وتهدف إلى توسيع خدماتنا للتخزين في الأماكن المفتوحة وإدارة تخزين الحاويات، ونحن في صدد وضع اللمسات النهائية للمشروع.

وقال الرئيس التنفيذي لـ أجيليتي - أبوظبي، إن الشركة تنظر في عدة مشروعات مستقبلية بأبوظبي على المدى الطويل، منها التوسع في الاستثمار بمطار أبوظبي الجديد، والذي سيفتتح أبوابه في العام القادم، وسيشهد توسعات كبيرة وإنشاء مدينة لوجستية.

وتجري أبوظبي توسعة كبيرة في مطارها ستسهم في رفع قدرته الاستيعابية إلى 45 مليون راكب سنوياً ومناولة البضائع إلى أكثر من 2 مليون طن سنوياً.

وأضاف الدباغ لـ"مباشر": أن توسعات الشركة المستثمرة تؤكد ثقتها في اقتصاد إمارة أبوظبي بشكل خاص والإمارات العربية المتحدة بشكل عام، مشيراً إلى أن الشركة تقدم خدمات لوجستية لمشروعات كبرى في أبوظبي مثل قطاع النفط والغاز والطاقة النووية لا سيما مشروع براكة.

ومشروع براكة هو أول محطة طاقة نووية بالإمارات، ومن المتوقع أن يسهم بنسبة 24% من الطاقة الإماراتية بحلول 2020.

وتابع :"نحن متفائلون جداً تجاه هذا الاقتصاد، ونتوقع نمواً جيداً ستبدأ معالمه في النصف الأول من العام القادم بعد فترة صعبة جراء هبوط النفط".

وانخفضت أسعار النفط منذ منتصف 2014 بواقع النصف تقريباً وسط وفرة في الكميات المعروضة وطلب محدود.

وقال باسل الدباغ لـ"مباشر"، إن أجيليتي مستمرة في توسعاتها بجميع دول الخليج وأفريقيا مع تحقيقها نسب نمو جيدة تفوق 10% سنوياً في المنطقة على مدار السنوات الثلاثة الماضية.

وأضاف الدباغ: أن الشركة تمول جميع مشروعاتها عبر السيولة الذاتية والقروض، مشيراً إلى مفاوضات مع بنوك محلية وعالمية لتمويل المشروعات الجديدة.

وأجيليتي هي شركة كويتية متخصصة في مجال الخدمات اللوجستية المتكاملة وتقدر إيراداتها السنوية بما يزيد على 4.3 مليار دولار أمريكي، ويعمل لديها أكثر من 22000 موظف في 500 مكتب و100 دولة حول العالم.