TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تعاون استراتيجي بين دو و "آر/ جي أيه" لتوفير منظومة المكاتب (التصميم المتّصل من آر/جي أيه ودو)

تعاون استراتيجي بين دو و "آر/ جي أيه" لتوفير منظومة المكاتب (التصميم المتّصل من آر/جي أيه ودو)

 أعلنت دو عن تعاونها مع شركة  "آر/جي أيه" البريطانية الرائدة في عصر الاتصال ، لتشكيل تحالف استراتيجي جديد يهدف إلى توحيد خبرات وإمكانات الشركتين لتوفير منظومة المكاتب المتصلة، تعتبر الأفضل من نوعها على مستوى المنطقة. ويهدف هذا التعاون إلى مساعدة الشركات التي تسعى لتطبيق برامج التحول الرقمي العالمية، حيث ستمكن منظومة (التصميم المتّصل من آر/جي أيه ودو) تطوّر المؤسسات من خلال تقنيات رقمية نوعيّة، وذلك باستخدام نموذج يرتكز على التصميم ويتمحور حول احتياجات العملاء. وستتركز الشراكة حول عدد من المجالات التي تضم المساحات المتصّلة، وانترنت الأشياء والمنتجات والخدمات الرقمية، كما ستغطي الشراكة كافة الخدمات من وضع الخطط الاستراتيجية والاستشارات وحتى توفير التصميم والخدمات التقنية. 

 
وقال مات لودر، نائب المدير العام في شركة آر/جي أيه الشرق الأوسط وشمال أفريقيا :"يشكل هذا التعاون الاستراتيجي مع شركة دو خطوة بالغة الأهمية بالنسبة لشركتنا. ونحن سعداء بهذا التعاون المشترك الذي يهدف لتعزيز مستوى الخدمات التقنية المقدمة، حيث نتوقع أن تعود هذه الشراكة بالعديد من الفوائد على الطرفين. وتقوم رؤيتنا المشتركة مع دو على خلق فرص نماء استراتيجية في دولة الإمارات العربية المتحدة، من خلال الابتكار في التصميم والتقنيات على حد السواء. ونحن سعداء للغاية بتطويرنا للمقر الرئيسي العالمي لمجموعة دبي القابضة، كأول مشروع ضمن منظومة المكاتب المتصلة نقوم بتصميمه في إطار هذا التحالف المميز". 
 
و قال كارلوس دومينغو، الرئيس التنفيذي للأعمال الجديدة والابتكار في دو: "نسعى دوماً في دو إلى تقديم أفضل التقنيات والابتكارات لعملائنا من خلال الشراكات الاستراتيجية التي تضمن تعزيز القيمة المضافة. ويجدد تعاوننا مع "آر/ جي أيه" التأكيد على التزامنا بتميكن العملاء من خلال حلولنا وخدماتنا المبتكرة.  ونتطلع قدماً نحو الاستفادة من الإمكانات المتميزة التي يتيحها هذا التعاون لتحقيق المزيد من الإنجازات والنجاحات المستقبلية المشتركة".
 
وسيشكل المقر الرئيسي العالمي الجديد لمجموعة دبي القابضة المبتكر أولى ثمار هذا التعاون الاستراتيجي بين الشركتين، ليصبح بذلك أول بيئة عمل متصلة نموذجية في دبي. وستتمحور المشاريع المستقبلية حول المساحات المتصلة وإنترنت الأشياء والخدمات والتقنيات الرقمية، بما في ذلك الأنظمة البيئية المميزة والتطبيقات والمنصات الإلكترونية وبرامج التتبع، والواقع المعزز والواقع الافتراضي والحلول المشغلة عن طريق الصوت.
 
وتعتبر دو شركة وطنية إماراتية رائدة في مجال توفير خدمات الاتصال، حيث نالت العديد من الجوائز المرموقة في هذا المجال. تقدم الشركة خدماتها الخاصة بالهواتف المتحركة والثابتة والاتصال عبر النطاق العريض وخدمات التلفزيون عبر بروتوكول الإنترنت لأكثر من 8 مليون عميل من الأفراد وذلك عبر شبكة الجيل الرابع المتقدم 4G LTE .  كما تقدم الشركة خدماتها المدارة وحلولها المبتكرة لأكثر من 80,000 من الشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة. ومنذ انطلاقتها في العام 2007، كانت الشركة رائدة في استقدام العديد من الابتكارات والخدمات الأولى من نوعها على مستوى المنطقة مثل نظام حساب تكلفة المكالمات بالثانية وخدمات البث التلفزيوني عبر بروتوكول الإنترنت والبوابة الرقمية للخدمة الذاتية .
تعمل دو على دعم رؤية الإمارات 2021 ورؤية دبي الذكية، وهي الشريك الاستراتيجي لمكتب دبي الذكية حيث تعتبر الموفر الرسمي لمنصة دبي الذكية . وبعد نجاحها في اختبار تقنية إنترنت الأشياء للمرة الأولى على مستوى الشرق الأوسط تعمل الشركة على متابعة تدشينها خلال العام 2016.
صنفت وكالة "براند فايننس" شركة دو في المرتبة 12 ضمن قائمة أكثر العلامات التجارية شعبيةً في الشرق الأوسط خلال العام 2016 ، ونالت في العام 2013 لقب "علامة العام التجارية" على مستوى الشرق الأوسط  من قبل مؤسسة "سوبر براندز". كما حصدت الشركة العديد من الجوائز المرموقة مثل شهادة الـ"أيزو" ISO 27001  الدولية  في معايير الالتزام بأمن المعلومات . وكانت دو أول شركة خدمات اتصال في العالم تصدر تقرير استدامة مبني على أسس (GRI-G4) الشاملة. وتفخر الشركة بكونها الأولى في المنطقة التي تحصل على شهادة (LEED) البلاتينية العالمية تقديراً للمعايير الخضراء المعتمدة في تصميم اثنين من مراكز مبيعاتها. كما تتميز الشركة بمحطتها الخاصة بالبث الفضائي عالمية المستوى هي الأكبر من نوعها على مستوى المنطقة وصنفت بين الأفضل على مستوى العالم من قبل جمعية البث الفضائي العالمية.
وبوصفها شركة إماراتية فهي تولي عملية التوطين أهتماماً كبيراً واستثمرت في العديد من المجالات بهدف دعم مشاريع الابتكار وريادة الأعمال في الإمارات ، وتبلغ نسبة الموظفين الإماراتيين في دو أكثر من 35% منذ العام 2013 عبر أقسام عملياتها المختلفة، وتعد الموارد البشرية ذات أهمية خاصة في الشركة إذ يعمل في الشركة أكثر من 2000 موظف من أكثر من 60 جنسية . وفازت الشركة بجائزة "غالوب" لبيئة العمل المميزة نظير مساعيها الهادفة إلى توفير فرص متكافئة لذوي الكفاءات في بيئة العمل العالمية الخاصة بها.
تتوزع ملكية دو بواقع 39.5% لجهاز الإمارات للاستثمار، و19.75% لشركة مبادلة للتنمية، و19.5% لشركة الإمارات الدولية للاتصالات والباقي يتوزع على جهات فردية أخرى. وأسهم الشركة مطروحة للتداول في سوق دبي المالي تحت اسم دو.