TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الجولة الأخيرة من تحدي رأس الخيمة للجولف 2016

 الجولة الأخيرة من تحدي رأس الخيمة للجولف 2016
 
 كشف القائمون على تحدي رأس الخيمة للجولف 2016، القائم ضمن إطار المرحلة ما قبل النهائية من جولة التحدي الأوروبية 2016، عن أسماء المواهب الدولية البارزة التي ستتنافس خلال الجولة الأخيرة من المباراة الافتتاحية هذا الأسبوع، وتضمّ نخبةً من المحترفين المخضرمين في الجولة الأوروبية، والفائزين ضمن بطولات جولة الجولف في دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومجموعة من أفضل اللاعبين الهواة والمحترفين  في الإمارات.
هذا وسيجمع التحدي المنعقد على أرض ملعب نادي الحمراء للجولف في رأس الخيمة بين يومي الأربعاء 26 والسبت 29 أكتوبر، 105 من اللاعبين الموهوبين للتنافس على الجائزة البالغة 350 ألف دولار أمريكي.
ويشارك في هذه المنافسة المحتدمة، التي ترعاها هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، اللاعب المحترف يوهان إدفورس، أحد أبرز اللاعبين في جولات التحدي الأوروبية والمقيم في الإمارات العربية المتحدة، والذي فاز ضمن جولة التحدي المفتوح ’تير دي كونسولي‘ مطلع هذا الشهر، ويحتلّ اليوم المرتبة 33 ضمن تصنيفات البطولة‘.
كما ستتنافس العشرات من المواهب الشابة واللاعبين المخضرمين في الجولة الأوروبية للفوز بتحدي رأس الخيمة للجولف 2016، حيث سينضمّ إلى إدفورس مجموعة من اللاعبين المقيمين مثله في الإمارات العربية المتحدة، بما فيهم جيك شيفيرد (25 عاماً) الفائز مرتين ضمن جولة الجولف في دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، واللاعب ريهان توماس (16 عاماً) اليافع الوحيد الذي سينضمّ إلى التحدي بمعنوياتٍ مرتفعة، بعد أن حاز على لقب الهاوي الأصغر والأول الذي فاز في جولة الجولف في دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ضمن منافسات بطولة خور دبي المفتوحة في شهر سبتمبر المنصرم.
وقد أعرب توماس عن سعادته بالمشاركة في هذه البطولة بقوله: "على الرغم من أنّني أشترك في هذا التحدي للمرة الأولى، إلّا أنّني أتعامل معه كغيره من الفعاليات الأخرى. أشعر بالرضا حيال هذه المشاركة، وقد لعبت بشكلٍ جيد على مدى عدة أشهر، لذا لن أقوم برسم أهدافٍ مسبقة، سألعب بالشكل المعتاد وأسعى للفوز خطوةً بخطوة، وتعتبر جولتي القادمة نقطةً حاسمة في الوقت الحالي، لذا آمل تسديد بعض الضربات الجيدة وإدخال بعض الكرات، وعلى الرغم من مرور 18 شهراً منذ المرة الأخيرة التي لعبت فيها في ملعب الحمرا، إلّا أنّني سألعب بضع جولاتٍ تدريبية في مطلع الأسبوع المقبل لأكون مستعداً بشكلٍ كافٍ".
وفي حين قد يعدّ اللعب إلى جانب نخبة من المحترفين العالميين تجربةً مليئة بالتحديات بالنسبة للاعبين اليافعين، يصرّ توماس ببساطة على الاستمتاع بخوض هذه المنافسة الكبيرة والهامّة، حيث أضاف: "لا أتصور مسيرتي المهنية على شكل برنامجٍ أو جدولٍ زمني، فأنا أعرف بأنّ حفاظي على مستوى اللعب الجيد يعني تلقي المزيد من الدعوات مستقبلاً، لذا سأنتهز الفرص عند قدومها وأحافظ على روتين حياتي المعتاد وأستمتع بالتجارب الجديدة".
وستضمّ المنافسة أسماءً بارزةً أخرى، مثل مايكل هارادين الذي تلقى دعوة من لجنة تحدي رأس الخيمة للجولف للمشاركة في المسابقة المقامة على أرض ملعب نادي الحمراء للجولف. حيث تمكن هارادين من الوصول إلى هذه الجولة من خلال فوزه هذا العام ببطولة الإمارات المفتوحة للجولف، ويسعى اللاعب البالغ من العمر 34 سنة، والحائز على وسام الاستحقاق من اتحاد الإمارات للجولف عدة مرات، للتألق فوق أرض ملعب نادي الحمراء الذي صُمم من قبل والده بيتر هارادين.
ومن جانبه، قال نيك تارات، مدير الجولة الأوروبية العالمية: "نستعد لإطلاق مسابقة جولة التحدي هذا العام في منطقة جديدة من رأس الخيمة وسط أجواء حماسية للغاية، ومن المهم أن نسلط الضوء على الإمارة أيضاً من خلال منصاتنا الإعلامية وعبر البرنامج التلفزيوني الذي سيبث الفعالية لمدة 46 دقيقة في جميع أنحاء العالم. تتحلى مسابقة جولة التحدي وإمارة رأس الخيمة بالكثير من العوامل المشتركة وخاصةً فيما يتعلق بلاعبينا الذين سيتنافسون على أرض الإمارة التي تعتبر وجهة متنامية ومتقدمة في مرافق الجولف ومعالم الجذب الأخرى، كما تشكل رأس الخيمة مكاناً مثالياً بالنسبة لنا، ونحن نتطلع لأن نشهد بطولة رائعة لنعوّل على نجاحها في المستقبل".  
وعلى هامش فعاليات المنافسة، ستفتح قرية تحدي رأس الخيمة للجولف 2016 أبوابها يومياً من الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 4 بعد الظهر، حيث من المتوقع أن تستقطب الآلاف من المتفرجين مع عائلاتهم، وستوفر القرية التي ترعاها هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة بالتعاون مع الرعاة الرئيسيين، العديد من الأنشطة التي تناسب جميع أفراد العائلة من كافة الأعمار، كتلقي بعض الدروس والنصائح حول كيفية ممارسة رياضة الجولف على أيدي خبراء في هذه الرياضة في ’جولف كلينيك‘، ولعب جولاتٍ تدريبية ضمن مسارات الـ ’ميني جولف‘، كما يمكن للأطفال الأصغر سناً قضاء أوقاتٍ جميلة ضمن المنطقة الخاصّة بهم والتي تضمّ قلعة مطاطية للقفز وأزياء تنكرية وجلسات للرسم على الوجه. وسيرحب نادي ملعب الحمراء للجولف بعد غروب الشمس باللاعبين والجمهور للاستمتاع بليلة مفعمة بالأنشطة الترفيهية الحية من الساعة 6 مساءً.  
وتعليقاً على هذا الموضوع، صرّح السيد هيثم مطر، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة: "تشتهر رأس الخيمة بصفتها وجهةً صاعدة في رياضة الجولف بفضل ملاعبها الخضراء ومساراتها ذات الطراز العالمي، وذلك بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الرائعة في الإمارة، وتعزّز استضافتنا لهذا المنافسة المرموقة في إطار جولة التحدي الأوروبية من مكانتنا على خريطة الوجهات الرياضية الناشئة، كما تؤكد الأنشطة الأخرى على هامش الفعالية الرئيسية اهتمامنا بتوفير تجربة عائلية مثالية".
 
كما سيتمّ توفير خدمة نقل مجانية بواسطة الحافلات لنزلاء الفنادق المقيمين في رأس الخيمة خلال هذه الفعالية، وذلك لمساعدتهم على التنقل بين موقع المنافسة والفنادق في جميع أرجاء جزيرتي الحمراء والمرجان.
وتجدر الإشارة إلى أن نادي الحمراء للجولف، الذي صمّمه بيتر هاردين، يُعدّ واحداً من اثنين من الملاعب العشبية التي تتألف من 18 حفرة في الإمارة، في حين يبلغ طول الملعب الآخر ’تاور لينكس‘ 7199 ياردة، ويمتد ضمن محمية من أشجار المانجروف.
 
واستقطب تحدي رأس الخيمة للجولف 2016  مجموعة من الرعاة الدوليين، بما فيهم هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة كراعي رسمي، و’نادي الحمراء للجولف‘ و’رأس الخيمة روك‘ و’ستيفن روك‘ وغرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة، و’بي إم دبليو‘ و’ ريفولي‘ كرعاة للفعالية، و’والدورف أستوريا‘ ومياه ’فوس‘ و’ويكيد‘ و’ آي سي فلكس‘ و’نايك جولف‘ كشركاء للفعالية.