TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر الوطني يتوقع استقرار النمو العالمي عند 3% في 2017

قطر الوطني يتوقع استقرار النمو العالمي عند 3% في 2017
مراجعات توقعات النمو العالمي لصندوق النقد الدولي - الصورة من تقرير بنك قطر الوطني

مباشر: قال بنك قطر الوطني، إنه يتوقع أن يستقر النمو العالمي عند انخفاض تاريخي في عام 2017، تبلغ نسبته حوالي 3%، مشيراً إلى أن حدوث هذا التباطؤ أمر حتمي في ظل تراجع الصين، التي تعتبر المحرك الرئيسي للنمو العالمي، بحسب تقرير.

وأضاف البنك في تقرير له، اليوم الأحد، وتلقى "مباشر" نسخته، أنه يتوقع أن يخفض صندوق النقد الدولي توقعاته للنمو العالمي في 2016 عند نسبة 3.1%.

وأشار البنك إلى أن السبب الرئيسي وراء تخفيض الصندوق توقعاته لنمو الاقتصادات المتقدمة في 2016، هو معدل النمو الذي جاء أبطأ من المتوقع في الولايات المتحدة البالغ 1.4% بالنصف الأول من العام.

فيما يشير البنك، بحسب التقرير، إلى أن صندوق النقد يتوقع نمو الأسواق الناشئة بنسبة 4.2% في 2016، بارتفاع عن النسبة التي أعلنها منذ ثلاثة أشهر البالغة 4.1%.

وذكر التقرير، أن صندوق النقد يتوقع أن يصل النمو العالمي في 2017 لنسبة 3.4%، مع توقعات أن يكون الانتعاش واسع النطاق في كل من الاقتصادات المتقدمة والأسواق الناشئة.

كما يتوقع الصندوق، وفقاً لتقرير قطر الوطني، أن ينتعش النمو في الولايات المتحدة إلى 2.2% في 2017، مع انخفاض حدة التأثير السلبي لأسعار النفط على استثمارات الطاقة وتلاشي تأثير الارتفاع الذي طرأ على قيمة الدولار الأمريكي في السابق على الصادرات.