TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محللون يتوقعون استمرار تقلبات الأسواق العالمية

محللون يتوقعون استمرار تقلبات الأسواق العالمية
وسطاء يتابعون أسعار الأسهم العالمية - الصورة من رويترز أريبيان آي

من: محمود جمال

مباشر: توقع محللون لـ"مباشر" أن تواصل الأسواق العالمية أداءها المتذبذب المائل للتراجع خلال جلسات الأسبوع، في ظل استمرار حالة الحذر بين المستثمرين ترقباً لمزيد من نتائج الشركات بالربع الثالث.

وقال حسين السيد محلل الأسواق لدى اف اكس تي ام، لـ "مباشر"، إن انتظار المستثمرين إلى نتائج أكثر من ثلث نتائج الربع الثالث للشركات المدرجة بمؤشر ستاندرد آند بورز 500 سوف يدفع الأسواق لمزيد من التذبذب.

وأوضح السيد، أن 78% من الشركات التي قامت بالإعلان عن النتائج بمؤشر ستاندرد آند بورز 500 أعلنت عن أرباح فاقت التوقعات، بينما 65% منها استطاعت أرباحها أن تتفوق فقط على الإيرادات. 

وبين السيد، أن التطلعات المستقبلية للشركات الأمريكية تظهر أن 10 من أصل 17 شركة على مؤشر ستاندرد آند بورز 500 خفضت توقعات أرباحها للربع الأخير من هذا العام. 

وأشار السيد، إلى أن هناك شيئاً يثير القلق وهو مستوى النقد الذي يجلس على هامش الأسواق حالياً. 

وذكر السيد: أن بلاك روك أظهرت في تقرير حديث لها أن 50 ترليون دولار من المحافظ المالية تحتفظ بالسيولة، مما يشير إلى أنه يوجد تخوف كبير من الأسواق المالية.

وقال السيد: إن العديد من المستثمرين مهتمون خلال الأسبوع بمعرفة مبيعات شركة آبل من الآيفون خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

ويهتم المستثمرون خلال هذا الأسبوع بمتابعة نتائج شركات اكسون موبيل وشيفرون. وجنرال موتورز ألفابيت، وكاتربيلر، وميلان، وماستر كارد، وتأثير قطاع الطاقة على تلك الشركات.

من جانبه أوضح عمر زكريا المحلل بأسواق المال، أن مستثمري الأسهم بالأسواق العالمية ستتجه أنظارهم الأسبوع المقبل نحو بيانات حول الاقتصاد البريطاني بعد قرار الخروج من البريكسبت.