TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بنك بوبيان يحصل على جائزتي أفضل بنك إسلامي في العالم في مجال الخدمات المصرفية الالكترونية

بنك بوبيان يحصل على جائزتي أفضل بنك إسلامي في العالم في مجال الخدمات المصرفية الالكترونية


حصد بنك بوبيان للعام الثاني على التوالي جائزة أفضل بنك إسلامي في العالم في مجال الخدمات المصرفية الالكترونية (الرقمية) DIGITAL BANK من مؤسسة غلوبل فاينانس العالمية بالإضافة لحصوله على جائزة أفضل بنك إسلامي في الكويت في مجال الخدمات المصرفية الالكترونية.

وتم الاعلان عن هذه الجوائز العالمية في الاحتفال الضخم الذي اقيم في لندن بحضور عدد كبير من ممثلي البنوك العالمية والذين اشاد عدد كبير منهم بالانجازات التى حققها البنك في السنوات الاخيرة .

وقال نائب الرئيس التنفيذي للبنك عبدالله النجران التويجري إن أبرز ما يمثله هذا الإنجاز انه وضع بنك بوبيان كبنك عربي إسلامي بين قائمة البنوك الكبرى وهو إنجاز جديد يضاف للبنوك الكويتية.

وكانت غلوبل فاينانس قد اعلنت اسماء البنوك العالمية الفائزة بجوائزها حيث ذهبت جائزة أفضل بنك في الخدمات الالكترونية للشركات على مستوى العالم الى citi bank وجائزة الافضل عالميا في مجال خدمات الافراد الى  standard chartered الى جانب بوبيان الذي فاز بها على مستوى البنوك الإسلامية على مستوى العالم.

واوضح التويجري أن ابرز ما يميز هذه الجائزة هو انها جاءت من مؤسسة عالمية مشهود لها بالحيادية والمصداقية وهو ما يمثل تتويج لجهود السنوات الماضية التى استثمر بها البنك في قطاع تكنولوجيا المعلومات والخدمات المصرفية الالكترونية.

واضاف ان بنك بوبيان اعتبر من البنوك القليلة على مستوى المنطقة وربما العالم التى استوفت شروط التقدم للجائزة حيث انطبقت جميع المعايير التى وضعتها غلوبل فاينانس على تجربة البنك في السنوات الاخيرة .

** لماذا بوبيان ضمن الافضل عالميا ؟ 

وكانت المؤسسة قد اشارت في تقريرها حول معايير الاختيار التى قامت بوضعها لجنة من المحكمين العالميين وهي : -
مدى قوة الاستراتيجية التى يضعها البنك لجذب وخدمة العملاء الراغبين في الحصول على خدمات مصرفية الكترونية .
تحفيز وترغيب العملاء في التحول الى استخدام الخدمات المصرفية الالكترونية.
نمو قاعدة العملاء الذين يستخدمون الخدمات المصرفية الالكترونية بكافة قنواتها سواء عبر الانترنت او الهواتف الذكية .
الابداع والابتكار في تقديم خدمات مصرفية وغير مصرفية مميزة عبر القنوات الالكترونية .

وحسب المؤسسة فإن العديد من البنوك الإسلامية حول العالم وضعت في القائمة النهائية لأفضل البنوك الإسلامية في مجال الخدمات المصرفية الالكترونية حيث استقر في النهاية راي لجنة الاختيار والتحكيم على اختيار بنك بوبيان كأفضل بنك إسلامي في العالم.

قاعدة العملاء الالكترونية 

من جانبه قال مدير عام مجموعة تكنولوجيا المعلومات في البنك الدكتور وليد الحساوي ان الاعوام الثلاثة الاخيرة شهدت ارتفاعا غير مسبوق في قاعدة عملاء بنك بوبيان الذين يستخدمون الحلول المصرفية الالكترونية سواء عبر موقع البنك الالكتروني على الانترنت او من خلال خدمات بوبيان موبايل بانكنج.

واوضح ان أبرز التحديات التى واجهت بنك بوبيان العودة الى اساسيات العمل المصرفي وهو ما استلزم اعادة تخطيط وبناء البنية التحتية الخاصة بخدمات العملاء الافراد والشركات وهو ما تطلب رصد المزيد من الاستثمارات لتطوير شبكة خدمات البنك.

واضاف ان ذلك ارتبط بالنمو الكبير في عدد العملاء وبالتالي فان عدد العمليات المصرفية باستخدام كافة القنوات تضاعف خلال السنوات الاخيرة مقارنة بنسب نمو معتدلة للبنوك الاخرى وهو تحدى اخر يضاف الى التحديات التي واجهت البنك.

واشار الدكتور الحساوي الى ان الادارة التنفيذية كانت على دراية كاملة بهذه التحديات ولذلك كان القرار بالاستثمار بقوة في مختلف القنوات المصرفية لتواكب التطورات التى تشهدها الخدمات والمنتجات.