TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس سابك: مستمرون بتقييم المصانع وإنتاجيتها ولا إغلاقات الفترة المقبلة

رئيس سابك: مستمرون بتقييم المصانع وإنتاجيتها ولا إغلاقات الفترة المقبلة
يوسف البنيان، نائب رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لشركة "سابك" (صورة أرشيفية)
update company info
2010.O
0.00% 0.00 0.00

من: أصيل بن طالب   

الرياض- مباشر: قال نائب رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لشركة "سابك"، يوسف بن عبدالله البنيان، إن النتائج المالية التي حققتها الشركة جيدة في ظل المعطيات الحالية والتحديات التي تواجهها الأسواق العالمية.

وأكد البنيان لـ"مباشر" أنهم مستمرون بتقييم المصانع وإنتاجيتها بشكل متواصل، مؤكدا أنه لا نية لإغلاق أي وحدات عمل خلال الفترة القادمة، منوها على تركيزهم منصب على النمو أكثر.

وأوضح أن الشركة ستستمر باستراتيجية الصناعات المتخصصة والتي تحتاج إلى استثمارات أعلى وتقنيات أكثر تطور، حيث سعت سابك على توحيد وحدة صناعة المنتجات المتخصصة لدعم الصناعات التحويلية المستقبلية بالمملكة، مثل مشروع الكيمياء والمطاط والذي يهدف إلى تهيئة البنية التحتية لصناعة السيارات.

وتحدث البنيان خلال مؤتمر صحفي عقدته الشركة اليوم الأربعاء، عن أن قطاع المعادن تكبد خسائر بنحو 200 مليون ريال، حيث يواجه هذا القطاع تحديات منها أن الأسعار بلغت الحد الأدنى حسب تعبيره.

مضيفاً أن سابك حرصت على إعادة هيكلة هذا القطاع، ويأمل أن يكون هناك نمواً بالطلب مما سيساعد على تحسين الأسعار والإنتاجية.

وكانت الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" قد حققت صافي أرباح بالربع الثالث من العام الحالي بلغ 5.22 مليار ريال (1.39 مليار دولار) مقابل 5.6 مليار ريال (1.49 مليار دولار) بالربع المماثل من العام السابق، بتراجع نسبته 6.79%، في حين ارتفعت الأرباح 10.13% مقارنة بالربع السابق.