TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الذهب يتراجع مع صعود الدولار بعد بيانات أمريكية

الذهب يتراجع مع صعود الدولار بعد بيانات أمريكية
العقود الآجلة للذهب تتراجع إلى 1262.60 دولار للأوقية - الصورة من رويترز أريبيان آي

من: محمود جمال

مباشر: تراجعت أسعار الذهب خلال تعاملات يوم الأربعاء، مع ارتفاع الدولار بعد بيانات اقتصادية أمريكية قوية عززت التوقعات بأن الاحتياطي الفيدرالي قد يرفع أسعار الفائدة نهاية هذا العام.

وبحلول الساعة 06:50 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجع السعر الفوري للذهب بشكل طفيف بلغ 0.05% إلى 1261.3 دولار للأوقية (الأونصة)، وتراجعت عقود المعدن الأصفر الأمريكية بنحو 0.03% لتسجل 1262.55 دولار.

وهبطت الفضة أكثر من 0.15% في المعاملات الفورية؛ ما يعادل 26 سنتاً إلى 17.612 دولار للأوقية.

وقال حسام الخونكي، المحلل لدى إنجوت بروكرز لـ"مباشر": تأثر الذهب ببيانات ارتفاع معدل التضخم التي عززت احتمالات رفع الفائدة الأمريكية قريباً؛ وهو الأمر الذي دعم قوة الدولار".

وأشار الخونكي إلى أن أسعار المعدن الأصفر ستظل في تذبذب إلى أن يتم الإعلان عن قرار السياسة النقدية من بنك المركزي الأوروبي، يوم الخميس المقبل.

ونصح الخونكي مستثمري الحيازات طويلة الأجل باقتناص المعدن الأصفر عند المستويات الحالية، والذي من المفترض أن يشهد ارتفاعاً مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة الأمريكية.

كانت وزارة العمل الأمريكية قد أعلنت أمس الثلاثاء، أن مؤشر التضخم زاد 0.3% في سبتمبر الماضي على أساس شهري مقابل 0.2% في أغسطس السابق له.

والتضخم عامل أساسي يضعه مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) في الحسبان عندما يقرر سياسته النقدية.

وعززت تلك البيانات من مكاسب الدولار الذي ارتفع مؤشره في هذه الأثناء 0.04% إلى 97.91 نقطة.