TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النفط يرتفع مع توقعات بتوازن السوق

النفط يرتفع مع توقعات بتوازن السوق
عامل بأحد حقول البترول العراقية - الصورة من رويترز أريبيان آي

من: محمود جمال

مباشر: ارتفعت أسعار النفط يوم الأربعاء مع انخفاض الدولار، والتوقعات بتوازن السوق، إضافة إلى تراجع المخزون الأمريكي.

وتلقى النفط دعماً من تصريحات عدة نقلتها الوكالات العالمية والتي كان أبرزها محمد باركيندو الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك، الذي قال على هامش مؤتمر في لندن، إن هناك فرصة للتوصل إلى اتفاق نفطي سلس في نوفمبر المقبل.

بالإضافة إلى إشارة وزير النفط النرويجي، إلى أن الطلب على الخام يرتفع، والأسعار ستصعد. في حين قال الرئيس التنفيذي لشركة بي.بي البريطانية، إن حد تعادل النفط 55 دولاراً للبرميل في 2017.

وبحلول الساعة 03:50 بتوقيت جرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 48 سنتاً ما يعادل 0.93% إلى 52.16 دولار للبرميل. وارتفع الخام الأمريكي 48 سنتاً ما يعادل 0.95% إلى 50.77 دولار للبرميل.

وتأثر الخام الأمريكي إيجابياً بالبيانات الأولية الاسبوعية التي أظهرت انخفاض المخزونات بالولايات المتحدة بنحو 3.8 مليون برميل على عكس التوقعات بارتفاعها بنحو 2.7 مليون برميل.

وقال بدر العتيبي المحلل بأسواق السلع لـ"مباشر": البيانات والتصريحات التي ظهرت أمس ما زالت تعلب دوراً في دفع المتعاملين لزيادة المراكز بالخام.

وأكد العتيبي على أن هناك استعداداً ورغبة أكيدة لدى معظم الدول لرؤية الأسعار أكثر ارتفاعاً بالفترة القادمة مما سنيعكس على سوق الخام إيجاباً.

وساهم تحول مؤشر الدولار في هذه الأثناء للتراجع بنسبة 0.07% إلى 97.81 نقطة في دفع النفط للصعود.

ويقلل تراجع الدولار تكلفة النفط الخام والسلع الأولية الأخرى المسعرة بالعملة الأمريكية بالنسبة لحملات العملات الأخرى.

ويراقب المستثمرون اليوم في وقت متأخر، الأرقام الرسمية لمخزونات النفط الأسبوعية والتي تصدرها إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.