TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التجاري الدولي يخفض حد السحب والشراء للبطاقات بالخارج للمرة الخامسة

التجاري الدولي يخفض حد السحب والشراء للبطاقات بالخارج للمرة الخامسة
تخفيص الحد الأقصى للمشتريات لعملاء البنك بالخارج- الصورة من رويترز أريبيان آي
سي أي بي
COMI
-4.30% 74.20 -3.33

القاهرة - مباشر: خفض البنك التجاري الدولي- مصر حد السحب والشراء ببطاقات الخصم والائتمان خارج البلاد للمرة الثالثة خلال أكتوبر الجاري، وللمرة الخامسة على التوالي.

وأوضح البنك عبر موقعه الإلكتروني، يوم الثلاثاء، أنه خفض الحد الأقصى للشراء والسحب ببطاقات الائتمان خارج مصر، اعتباراً من 20 أكتوبر الجاري.

وكان البنك قد أقر تخفيض حد السحب والشراء لبطاقات الائتمان خارج مصر مرتين خلال شهري أغسطس وسبتمبر الماضيين.

وبحسب البيان، أوقف البنك العمليات على بطاقات وايت سواء للسحب النقدي أو المشتريات مقارنة بنحو 50 للسحب و100 دولار للمشتريات سابقاً.

كما خفض التجاري الدولي حد السحب الشهري النقدي لبطاقات كلاسيك ستاندرد وجولد و تيتانيوم وبلاتينية إلى 1000 جنيه (تعادل 112 دولاراً)، وفقاً للبيان.

وأوضح البيان أن الحد الأقصي لمشتريات البطاقات يتراوح بين 340 دولار (تعادل 3 آلاف جنيه) إلى 1.97 ألف دولار (تعادل 17.5 ألف جنيه).

وكان عدد آخر من البنوك العاملة بالسوق المصري قد خفضت حدود السحب والشراء بالخارج خلال الفترة الماضية بناءً على تعليمات غير مباشرة من البنك المركزي المصري.

وأوقف بنك مصر التعاملات ببطاقات السحب بالخارج بعد رصد مخالفات متعلقة بالمضاربة على الدولار، واستغلال فروق الأسعار خلال الفترة الأخيرة.

ويوجد في مصر التي تواجه شحاً في العملة الصعبة، سعران للدولار بالسوقين الرسمي والموازي، بخلاف سعر العطاء وهو آلية بين المركزي والبنوك، إلا أن فرق السعر تقلص بعد تخفيض قيمة الجنيه بنسبة قاربت 14%.

وتراجع احتياطي النقد الأجنبي من 36 مليار دولار قبل يناير 2011 إلى 19.59 مليار دولار بنهاية سبتمبر الماضي.