TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المدير المالي للتصنيع: 20% من مبيعاتنا محلية

المدير المالي للتصنيع: 20% من مبيعاتنا محلية
تم تحديد الأرصدة الافتتاحية من الربع الأول لعام 2016
update company info
2060.O
0.00% 0.00 0.00

من: محمد إدريس   

الرياض - مباشر: قال نائب الرئيس التنفيذي للمالية في شركة التصنيع الوطنية فواز الفواز إن نسبة المبيعات المحلية من إجمالي المبيعات الموحدة تصل إلي 20%، وذلك حسب الأسعار والكميات المباعة للفترة.

وعن نتائج الشركة، أشار الفواز في تصريح "مباشر" إلى أن من أسباب ارتفاع الأرباح هو ارتفاع الإيرادات الأخرى، والتي استطاعت الشركة من تحسينها وزيادتها .

وكانت الشركة قد حققت صافي ربح خلال الربع الثالث من العام الحالي بلغ 122.2 مليون ريال (32.6 مليون دولار)، مقابل صافي خسائر بلغ 296.3 مليون ريال (79 مليون دولار) للربع المماثل من العام الماضي.

وبلغت المبيعات الإجمالية للربع  الثالث 3.86 مليار ريال مقارنة بـ 3.61 مليار ريال عن نفس الفترة من العام الماضي بارتفاع قدره 7%.

وأكد الفواز أن الشركة لديها خطة معتمدة لتطبيق مشروع التحول للمعايير للمحاسبية الدولية حيث إنها تستعين ببيوت خبرة، وإنها استطاعت أن تقطع شوطا كبيرا في تحديد ما يمكن أن يحدث من اختلافات بين (Socpa) و(IFRS).

ولفت الفواز خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة بالرياض، أنه تم تحديد الأرصدة الافتتاحية لعام 2016 والعمل جار لإعداد الربع الأول و من ثم الأرباع الأخرى، ولتتمكن الشركة من المقارنة بنتائج الفترات خلال العام المالي 2017، مشيراً إلى أنه مازالت الشركة في عملية التقييم النهائي المتوقع للأثر المالي من التحول للمعايير المحاسبية الدولية.

وتابع الفواز أن التحول إلى المعايير المحاسبية الدولية سيؤثر على كثير من الشركات ذات الأصول الضخمة في قطاع البتروكيماويات سواءً بالإيجاب أو السلب، وأن هناك أمورا كثيرة قد تؤثر  على نتائج الشركات ومن أهمها، طريقة توحيد القوائم المالية للشركات التابعة حيث لن تكون نسبة الملكية هي العامل الوحيد في ذلك، وإنما سوف يتتطلب الأمر أكثر من ذلك وأهمها مستوى السيطرة على تلك الشركات .

إضافة الي ضروره تجزئة وتقسيم الأصول الثابتة وقطع الغيار حسب طبيعتها العمرية والفائدة المستقبلية من استخدامها مما سوف يؤثر على نسبه وقيمة استهلاكها إضافةً إلى الاختبارات اللازمة التي يجب عملها للتأكد إذا كان هناك موشر لهبوط في قيم الأصول سواءاً كانت ملموسة أو غير ملموسة، وكذلك احتساب  نهاية الخدمة للموظفين حيث تتطلب المعايير الدولية الاحتساب الاكتواري لتحديد القيمة المناسبة والعادلة لمكافاءة نهاية الخدمة للموظفين، والتي تعتمد كثيرا  على أعمار الموظفين والزيادة السنوية، والتضخم، و نسبة الاستقالات، ولكن معظم تلك الأمور لن تؤثر على صافي الدخل مباشره لإمكانية تحميلها على حقوق الملكية.