TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

برايم تتوقع استحواذ المصرية للاتصالات على 5% من سوق المحمول

برايم تتوقع استحواذ المصرية للاتصالات على 5% من سوق المحمول
جانب من مشاركة المصرية للاتصالات في أحد المعارض - الصورة من موقع الشركة

القاهرة - مباشر: توقعت إدارة البحوث بشركة برايم القابضة، أن تستحوذ المصرية للاتصالات على 5% من إجمالي عدد مستخدمي المحمول بمصر في عام 2017.

وأرجعت برايم في مذكرة بحثية لها، اليوم الأحد، القدرة المتوقعة للمصرية للاتصالات إلى العروض الشاملة والتخفيضات المتوقع أن تمنحها الشركة للعملاء مقارنة بالشركات الأخرى؛ وذلك للترويج لخدمات الشركة الجديدة وزيادة قدرتها التنافسية.

وقالت إدارة البحوث إن المصرية للاتصالات ستستفيد من الوضع الحالي عقب حصولها على رخصة الجيل الرابع للمحمول، وإنها تسير في المسار الصحيح، وينصح بزيادة الاستثمار في السهم تدريجياً.

وأضافت: أن بيع حصة الشركة في فودافون عام 2017 أمر واجب الحدوث، إلى جانب تحرير أعمال المشغلين نفس العام بعد طرح رخص البوابة الدولية لفودافون مصر وأورانج بمقابل مادي يُدفع كاملاً بالدولار؛ وهو الأمر الذى سيؤثر سلباً على إيرادات المصرية للاتصالات إلى أن تبدأ إيرادات قطاع المحمول لدى الشركة بالمشاركة بطريقة فعالة في الربحية.

وأشارت برايم إلى أن المشغلين الأربعة باقون وحدهم، على أن تستطيع المصرية للاتصالات الحصول على مهلة 6 أشهر لإطلاق خدمات المحمول والجيل الرابع وحدها دون تنافس لبناء قاعدة العملاء لديها.

وحددت برايم في وقت سابق، القيمة العادلة لسهم المصرية للاتصالات عند 10.58 جنيه للسهم.

ووقعت شركتا فودافون مصر واتصالات مصر تراخيص رخصة الجيل الرابع للمحمول وخدمات الهاتف الثابت الافتراض، مساء أمس السبت، وفقاً لبيان.

ويأتي ذلك بعد أن وقعت أورنج مصر- وهي المشغل الثالث لشبكات المحمول في البلاد- يوم الخميس الماضي، اتفاقاً مع الجهاز تحصل بموجبه على رخصة الجيل الرابع للمحمول ورخصة الهاتف الثابت في مصر مقابل نحو 495 مليون دولار.

وفي أغسطس الماضي، حصلت المصرية للاتصالات على رخصة الجيل الرابع مقابل 7.08 مليار جنيه (797 مليون دولار).

كانت المصرية للاتصالات أول شركة عاملة بالسوق المصري تحصل على رخصة الجيل الرابع للمحمول.

وارتفعت أسهم المصرية للاتصالات 1.2% إلى مستويات 8.8 جنيه بعد التداول على 900 ألف سهم في منتصف تداولات اليوم الأحد.