TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مقابلة.. أبوظبي الإسلامي يدرس فرصاً للتوسع الخارجي خلال 2017

مقابلة.. أبوظبي الإسلامي يدرس فرصاً للتوسع الخارجي خلال 2017
مبنى مصرف أبوظبي الإسلامي - الصورة من رويترز- أريبيان آي

من: عمرو عادل

دبي - مباشر: قال الرئيس التنفيذي لمصرف أبوظبي الإسلامي، أكبر مصرف إسلامي في إمارة أبوظبي، اليوم الثلاثاء، إن البنك يدرس عدة فرص للتوسع اعتباراً من العام المقبل 2017.

وأضاف طراد المحمود، في مقابلة مع "مباشر" على هامش القمة العالمية للاقتصاد الإسلامي في دبي اليوم، أن البنك لديه باستمرار خطط للتوسع ولكن ننتظر التوقيت المناسب، مستبعداً أن يكون هناك نية لإتمام أي خطوات في هذا الشأن خلال الفترة المتبقية من العام الحالي.

وأوضح المحمود أن هناك نية للتوسع في الأسواق العربية التي لا يتواجد بها البنك في الوقت الراهن.

ويعمل مصرف أبوظبي الإسلامي في أسواق الإمارات، ومصر، والمملكة العربية السعودية، والسودان، والعراق، وقطر.

وقال الرئيس التنفيذي لمصرف أبوظبي الإسلامي: إن البنك لا يعتزم طرح أي صكوك خلال الفترة المقبلة، مضيفاً أن هناك سيولة متوافرة وليس هناك حاجة لإصدار صكوك جديدة.

وأضاف: أن البنك يعمل حالياً على عمليات إعادة هيكلة لإصدارات الصكوك للمؤسسات والشركات وفقاً لمبادئ الشريعة الإسلامية.

ورداً على سؤال بشأن توقعاته لأرباح البنك خلال النصف الثاني من هذا العام، قال: إنه يتوقع أن يحقق البنك نتائج مماثلة للنصف الأول من 2016.

وارتفعت أرباح مصرف أبوظبي الإسلامي خلال النصف الأول بنسبة 3.8% إلى 989.5 مليون درهم، كما ارتفع صافي الإيرادات لنفس الفترة بنحو 7.8% إلى 2.67 مليار درهم.

ويتمثل النشاط الرئيسي للمصرف من التمويل الإسلامي، والاستثمارات، وتقديم الخدمات التجارية والمصرفية الأخرى، والتي تتم وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية.