TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحديد والصلب تقرر الاستمرار في البيع بأقل من التكلفة

الحديد والصلب تقرر الاستمرار في البيع بأقل من التكلفة
الحديد والصلب تعتمد دراسة القيمة العادلة بشأن زيادة رأس المال - الصورة من آريبيان رويترز

القاهرة - مباشر: قالت شركة الحديد والصلب المصرية، إن مجلس الإدارة وافق على مد العمل بالقرار الصادر في مارس 2013 بشأن بيع بعض منتجات الشركة بسعر السوق محلي وتصدير، بأقل من التكلفة المتغيرة أو المباشرة لمدة 3 أشهر تنتهي في ديسمبر 2016، وفقاً لبيان.

وأضافت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأحد، أنه سيتم إيقاف العمل بالقرار عند حدوث ارتفاع في أسعار المنتجات، على أن يتم عرض التكلفة التي تتحملها الشركة لتنفيذ القرار في الجلسة القادمة.

وأرجعت الحديد والصلب القرار إلى استمرار الظروف المالية والاقتصادية التي تمر بها، وتدهور حالة السوق المحلي، وهبوط أسعار منتجات الصلب العالمية، وحاجة الشركة الماسة للسيولة النقدية لتغطية مستلزمات الإنتاج الأساسية والأجور والفحم والكهرباء والغاز بعد رفع أسعار الطاقة من كهرباء وغاز ومياه.

وقالت الشركة إن المجلس اعتمد دراسة الجدوى المالية المعدة بغرض السير في إجراءات زيادة رأس المال بنسبة 100% والمعدة بمعرفة شركة إيجي ترند للاستشارات المالية.

وأقر مجلس إدارة شركة الحديد والصلب المصرية في وقت سابق، زيادة رأس المال المصدر بنسبة 100% من 976.8 مليون جنيه إلى 1.95 مليار جنيه.

وقالت الحديد والصلب في بيان سابق، إن حجم الزيادة يبلغ 488.4 مليون سهم، بقيمة اسمية جنيهين للسهم الواحد، بقيمة إجمالية 976.8 مليون جنيه.

وأوضح البيان أن الزيادة برأس المال تتم في صورة اكتتاب قدامى المساهمين، وستكون أسهماً نقدية للديون المستحقة الأداء للمكتتبين قِبل الشركة وفقاً لأحكام المادة 22 من قانون سوق المال.

كانت الشركة قد قلصت صافي خسائرها السنوية للعام المالي المنتهي في 30 يونيو الماضي إلى 585.76 مليون جنيه، مقارنة بـ 760.5 مليون جنيه للعام المالي 2014 - 2015.

وتراجع سهم الحديد والصلب بنسبة 0.16% عند سعر 6.18 جنيه بحلول الساعة 1:51 مساءً بتعاملات اليوم الأحد.