TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

زين: تمديد الرخصة يخفض تكلفة الإطفاء 433 مليون ريال سنوياً

زين: تمديد الرخصة يخفض تكلفة الإطفاء 433 مليون ريال سنوياً
توقعت الشركة آثاراً إيجابية لمنحها رخصة موحدة لتقديم كافة خدمات الاتصالات
زين السعودية
7030
-10.71% 12.34 -1.48

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين) أن قرار تمديد الرخصة لمدة 15 سنة إضافية ليصبح إجمالي المدة المتبقية للرخصة 32 سنة، تنتهي في 18 يناير 2047، سيعود بآثار إيجابية على الشركة، حيث إنه سيؤدي إلى انخفاض تكلفة إطفاء قيمة الرخصة بمبلغ 433 مليون ريال سنوياً اعتباراً من تاريخ التمديد.

ووفقاً لبيان الشركة على "تداول"، اليوم الاثنين، فإنه وبعد منح الشركة رخصة موحدة لتقديم كافة خدمات الاتصالات، سيكون للشركة الحق في تقديم كافة خدمات الاتصالات بما في ذلك خدمات الاتصالات الثابتة، وتتوقع الشركة أن يترتب على ذلك آثار إيجابية على الشركة إلا أنه يتعذر تحديدها في الوقت الحالي.

وأشار البيان إلى أنه فيما يتعلق بالتنسيق مع وزارة المالية لبحث الخيارات المتاحة للتعامل مع المبالغ المستحقة للدولة، فإن الشركة ستعلن عن الآثار المالية المترتبة على الخيارات التي سيتم تبنيها عند إقرارها من قبل وزارة المالية.

وكانت هيئة السوق المالية السعودية قد أعلنت تمديد الرخصة الصادرة لشركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين) لمدة 15 سنة إضافية، والسماح لمن يرغب من شركات الاتصالات الأخرى المرخص لها بالعمل في المملكة بالتقدم بطلب تمديد الرخصة، وأن يتم ربط ذلك بحصول الدولة على نسبة 5% من صافي أرباح الشركة السنوية خلال مدة التمديد.

كما أعلنت الهيئة منح شركة "زين السعودية" رخصة موحدة لتقديم كافة خدمات الاتصالات، مع إتاحة خيار الحصول على مثل هذه الرخصة لشركات الاتصالات الأخرى المرخص لها بالعمل في المملكة.

وقررت هيئة السوق تعليق التداول على أسهم شركات الاتصالات العاملة بالسعودية اعتباراً من أمس الأحد 2 أكتوبر، حتى إعلان هذه الشركات عن أثر القرارات السابقة عليها.