TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النفط يتراجع مع صعود الدولار وجني الأرباح

النفط يتراجع مع صعود الدولار وجني الأرباح
عمال بأحد الحقول الأمريكية للنفط - الصورة من رويترز أريبيان آي

مباشر: انخفضت أسعار النفط، يوم الاثنين، متأثرة بارتفاع الدولار وإقبال المستثمرين على جني أرباح المكاسب التي تحققت في الآونة الأخيرة، بعد شكوك أن حجم خفض الإنتاج الذي تم الاتفاق عليه باجتماع منظمة (أوبك) في الجزائر لن يكون كافياً لحدوث انحسار كبير في تخمة المعروض العالمي من الخام، إضافة إلى استمرار ارتفاع عدد الحفارات في أمريكا.

وبحلول الساعة 4:05 بتوقيت جرينتش، تراجع خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 22 سنتاً ما يعادل 0.44% إلى 449.97 دولار للبرميل، في حين هبط خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في العقود الآجلة 29 سنتاً ما يعادل 0.6% إلى 47.96 دولار للبرميل.

ويؤثر ارتفاع العملة الأمريكية سلباً على السلع الأولية المقومة بها مثل العقود الآجلة للنفط؛ إذ يزيد من تكلفة واردات الوقود على الدول التي تستخدم عملات أخرى بما قد يُضعف الطلب.

وقال مسؤولون في منظمة أوبك بعد انتهاء اجتماع الجزائر، يوم الأربعاء الماضي، إنها اتفقت على خفض الإنتاج إلى ما بين 32.5 مليون و33 مليون برميل يومياً من نحو 33.5 مليون برميل يومياً.

وقال المسؤولون: إن من المقرر وضع اللمسات الأخيرة على تفاصيل الاتفاق خلال اجتماع المنظمة في نوفمبر القادم.

وأظهر تقرير شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة، يوم الجمعة الماضية، أن عدد منصات الحفر النفطية الأمريكية قيد التشغيل ارتفع بأكبر وتيرة فصلية منذ 2014 في الربع الثالث من هذا العام بواقع 7 منصات إلى 425 منصة في الأسبوع المنتهي في 30 سبتمبر الماضي.

وفي نهاية الأسبوع الماضي، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر بنسبة 4% إلى 49.06 دولار للبرميل. وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط بنسبة 8% إلى 48.24 دولار للبرميل.