TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرابتك وإعمار يتراجعان بسوق دبي خلال الأسبوع

أرابتك وإعمار يتراجعان بسوق دبي خلال الأسبوع
متعاملون يتابعون الأسعار بقاعة سوق دبي المالي، الصورة من رويترز أريبيان آي

من: محمود جمال

دبي - مباشر: عاد سوق دبي للتراجع في نهاية التعاملات الأسبوعية، مع سيطرة حالة الحذر على التداولات انتظاراً لقرار أوبك بشأن الإنتاج والنتائج الفصلية، وفقاً لمحلل.

وتراجع المؤشر العام 1.12% إلى 3474.38 نقطة، ليخسر 39.19 نقطة، متجاهلاً ارتفاعات الأسبوع الماضي.

وقالت غادة الماجد المحللة بأسواق المال، لـ"مباشر"، إن حالة الضبابية بشأن أسعار النفط بسبب التصريحات المتضاربة بشأن توصل أوبك في اجتماعها الأخير بالجزائر لقرار بشأن الإنتاج، والتقلبات التي شهدتها الأسواق العالمية وخصوصاً الأمريكية دفعت سوق دبي للتراجع من جديد.

وأضافت الماجد، أن اتجاه المتعاملين للتسييل خوفاً من قرارات صادمة بأوبك دفع المؤشر خلال الأسبوع للتخلي عن مستوى الأمان فنياً والذي هو عند 3500 نقطة.

وتصدر تراجعات القطاعات خلال الأسبوع الاستثمار بنسبة 2.45% مع انخفاض شعاع كابيتال 2.9%، وتراجع دبي للاستثمار 1.8%، وانخفض العقارات بنحو 1.56% مع هبوط سهم أرابتك 2% وإعمار العقارية 0.8%، وتراجع النقل 1.32% مع انخفاض العربية للطيران 1.45%.

في المقابل،ارتفع قطاع البنوك 0.27% مع صعود سهم دبي التجاري 5.3% مع توارد أنباء عن اعتزامه التوسع بالإمارات خلال الفترة القادمة.

وارتفعت السيولة إلى 1.78 مليار درهم مقابل 1.36 مليار درهم في الأسبوع الماضي، وزادت الأحجام خلال الفترة من 1.04 سهم إلى 1.3 مليار سهم.

وأكدت الماجد، أن قرار أوبك بخصوص الإنتاج سيكون محفزاً لعودة السيولة الخارجة من السوق خلال الأسبوع القادم.

وتوقعت الماجد، أن يعود المؤشر العام للاستقرار فوق مستوى 3500 نقطة، ناصحاً المتعاملين بزيادة المراكز بالأسهم ذات الملاءة المالية الجيدة مع اقتراب الاعلان عن نتائج الربع الثالث.