TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الذهب يرتفع مع تجاهل المستثمرين للدولار والأسهم

الذهب يرتفع مع تجاهل المستثمرين للدولار والأسهم
عملات ذهبية - الصورة من رويترز أريبيان آي

من: محمود جمال

مباشر: ارتفع الذهب يوم الخميس، مدعوماً بتجاهل المستثمرين ارتفاع الأسهم والدولار عقب شهادة رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) جانيت يلين، أمام لجنة في الكونجرس.

وبحلول الساعة 4:35 بتوقيت جرينتش، زاد سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.04%، ليجري تداوله عند 1340.2 دولار للأوقية (الأونصة).

وارتفع الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.31%، ليبلغ عند التسوية 1327.75 دولار للأوقية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى زادت الفضة في المعاملات الفورية 0.94 إلى 19.3 دولار للأوقية.

كان الذهب قد تخلى عن أغلب مكاسبه لفترة وجيزة، أمس، بعد أن قالت يلين خلال شهادتها أمام لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب الأمريكي، أمس الأربعاء، إن مجلس الاحتياطي يدرس تغييرات في اختبارات التحمل السنوية التي يجريها على البنوك الأمريكية للانتقال إلى نهج أكثر استجابة للمخاطرة، يراعي احتياجات كل بنك على حدة، مع رفع متطلبات رأس المال للبنوك الكبيرة بناء على نتائجها في الاختبارات، وفقاً لوكالات عالمية.

وقال حامد القصيمي المحلل بأسواق السلع لـ "مباشر": النظرة الإيجابية لم تتغير حيال الذهب على المستوى القصير، وخصوصاً بعد عدم تعرض يلين في شهادتها للفائدة.

ونصح القصيمي المتعاملين بزيادة المراكز بالذهب في الوقت الحالي بالتزامن مع استهدافه فنياً لمستوى 1350 دولاراً، واقتراب مواسم الأعياد مع نهاية العام الجاري.

وزادت مكاسب مؤشر الدولار - الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية - بنسبة 0.07% إلى 95.38، رغم ارتفاع المعدن الأصفر في تلك الأثناء، اليوم.