TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محللون: أسهم الإمارات مرشحة لموجة تجميع من الأجانب والمؤسسات

محللون: أسهم الإمارات مرشحة لموجة تجميع من الأجانب والمؤسسات
متعاملان يتابعان الأسعار في قاعة سوق أبوظبي المالي، الصورة من رويترز- أريبيان آي

من: محمود جمال

دبي - مباشر: توقع محللون لـ"مباشر" أن تشهد الأسهم الإماراتية خلال جلسة اليوم الخميس، مزيداً من عمليات التجميع مع اتجاه المؤسسات والأجانب للشراء، بالتزامن مع اتجاه المحافظ لتحسين الإغلاقات الشهرية، وتحسن أسعار النفط، وتعافي الأسواق العالمية.

وتوقع محمد الأحبابي، المحلل المالي بأسواق الخليج، لـ "مباشر"، أن تشهد معظم الأسهم الكبرى بالأسواق الإماراتية مزيداً من عمليات الشراء الانتقائي خلال جلسة اليوم، وخصوصاً بعد وصولها لمستويات مغرية واقتراب الإعلان عن نتائج الربع الثالث.

وقال الأحبابي: إن الأجانب أظهروا قوة شرائية جديدة بسوقي العاصمة ودبي رغم تذبذب أداء المؤشرات.

ووفقاً لبيانات التداول على موقع سوقي دبي وأبوظبي بلغت محصلة شراء الاستثمار الأجنبي 25.2 مليون درهم، وسجل الاستثمار المؤسسي عمليات شراء بقيمة 118 مليون درهم.

 وقال الأحبابي: إنه على الرغم من الضغوط التي يتعرض لها سوق دبي، إلا أن الاستثمار الأجنبي يتجه للشراء، وهذا يؤكد وجود الأسهم عند مستويات مكرر ربحية جيدة.

من جانبه توقع المحلل الفني بالأسواق الإماراتية، محمد الشمري، لـ "مباشر"، أن يعود مؤشر دبي للصعود، والوصول إلى مستوى 3500 نقطة مجدداً في ظل تحسن الأجواء بأسواق العالم وخصوصاً الأمريكية.

ولفت الشمري إلى أن المستثمرين سيتجهون خلال الفترة المقبلة إلى زيادة المراكز بالأسهم ذات الأداء التشغيلي الجيد مع اقتراب الإعلان عن نتائج الربع الثالث خلال الأسبوعين القادمين.

وقال محمد الحربي، المحلل بأسواق المال، لـ"مباشر"، إن مؤشرات أسواق الإمارات فنياً لم تعطِ إلى الآن إشارة سلبية.

ونصح الحربي المتعاملين بالانتظار حالياً خارج السوق حتى تستقر الأوضاع، ويكمل النفط فترة التصحيح مع نهاية الأسبوع الجاري.