TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الباطنة للتنمية تدخل في استثمارات جديدة بقيمة 500 ألف ريال

الباطنة للتنمية تدخل في استثمارات جديدة بقيمة 500 ألف ريال
جانب من الاستثمارات يتمثل في الاستحواذ على 75% من أحد المراكز الطبية المتخصصة - الصورة من رويترز أريبيان آي

مباشر: وافق مجلس إدارة شركة الباطنة للتنمية والاستثمار (DBIH)، المدرجة بسوق مسقط، في اجتماعه الذي عُقد أمس الثلاثاء، على الدخول في استثمارات جديدة للشركة بقيمة إجمالية قدرها 500 ألف ريال (1.3 مليون دولار).

وقالت الشركة في بيان للبورصة، اليوم الأربعاء، إن الاستثمارات الجديدة تتمثل في المساهمة بنسبة 35% في تأسيس مصنع جديد لتنقية وتعبئة وتوزيع مياه الشرب الطبيعية والمشروبات الغازية والعصائر بولاية صحم - شمال الباطنة بالمشاركة مع إحدى الشركات المساهمة العُمانية المقفلة والتي تمتلك 65% في المصنع.

وأشارت الشركة في بيانها إلى أن المصنع حاصل على التراخيص، ومن المتوقع أن تبدأ أعمال الإنشاءات في شهر نوفمبر 2016، بينما التشغيل التجريبي في شهر أغسطس 2017.

كما أوضحت الشركة في البيان أن من بين الاستثمارات الجديدة الاستحواذ على حصة قدرها 75% في أحد المراكز الطبية المتخصصة، والتي تعمل في مسقط بالمشاركة مع شركاء آخرين، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تساهم هذه الاستثمارات في تعزيز إيرادات الشركة.

كانت أرباح الشركة قد ارتفعت في النصف الأول من العام الجاري بنسبة 41.6% لتصل إلى 275.9 ألف ريال، مقابل ربح قيمته 194.9 ألف ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.