TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النفط يهبط نتيجة عمليات جني أرباح وشكوك بجدوى اجتماع أوبك

النفط يهبط نتيجة عمليات جني أرباح وشكوك بجدوى اجتماع أوبك
عمال بأحد الحقول الأمريكية للنفط - الصورة من رويترز أريبيان آي

مباشر: هبطت أسعار النفط يوم الثلاثاء، في الوقت الذي جنى فيه مستثمرون أرباحاً بعد ارتفاع أسعار النفط نحو 3% خلال الجلسة السابقة، وذلك مع انعقاد اجتماع كبار المنتجين في الجزائر لمناقشة سبل دعم الأسعار والذي تزايدت الشكوك حول نتائجه.

وبحلول الساعة 4:30 بتوقيت جرينتش، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت 9 سنتات بما يعادل 0.2% عند 47.84 دولار للبرميل، وهبطت عقود الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 4 سنتات أو 0.07% إلى 45.90 دولار.

وتعقد منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومصدرون آخرون في مقدمتهم روسيا- أكبر منتج في العالم- اجتماعاً غير رسمي على هامش منتدى الطاقة الدولي في الجزائر من 26 إلى 28 سبتمبر الجاري؛ لمناقشة خطوات معالجة تخمة معروض الخام التي تنال من الأسعار.

وقال محمد الحرمي المحلل بأسواق السلع لـ"مباشر"، إن تزايد الشكوك حيال خفض أوبك الإنتاج بشكل كبير وخصوصاً بعد تأكيد إيران ذلك سيدفع الأسعار لهبوط قوي ربما إلى مستويات دون مستوى 40 دولاراً مجدداً بنهاية الأسبوع الحالي.

وقللت إيران، العضو الكبير في أوبك ورابع أكبر مصدر للخام، من فرص إبرام اتفاق عبر تصريحات صحفية حديثة في حين تمسك أعضاء آخرون في المنظمة بآمال التخفيض.

وتعمل إيران على العودة بالإنتاج إلى مستويات ما قبل فرض العقوبات الدولية عليها في 2012.

وتترقب أسواق الخام إعلان معهد البترول الأمريكي عن البيانات غير الرسمية الأسبوعية لحجم المخزون وذلك في وقت لاحق يوم الثلاثاء.