TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية: تخفيض رواتب الوزراء ومكافآت أعضاء مجلس الشورى وكبار المسئولين

السعودية: تخفيض رواتب الوزراء ومكافآت أعضاء مجلس الشورى وكبار المسئولين
الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

الرياض - مباشر: صدر اليوم عدد من الأوامر الملكية نصت على تخفيض راتب الوزراء بالحكومة السعودية ومن في مرتبتهم بنسبة (20%)، كذلك تخفيض مكافأة أعضاء مجلس الشورى بنسبة (15%)، وذلك اعتبارا من بداية السنة الهجرية (الأول من محرم 1438 هـ).

وحسب وكالة الأنباء السعودية "واس" جاء ضمن الأوامر الصادرة عن الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أن الوزير ومن في مرتبته - أو ما يعادلها - يتحمل المستحقات المترتبة على تأمين الهواتف الثابتة والمتنقلة المخصصة له من الدولة، من بداية السنة الهجرية، كما يتم إيقاف تأمين السيارات لكبار مسؤولي الدولة إلى نهاية السنة المالية (1438 / 1439 هـ).

كما يتم خفض الإعانة السنوية التي تصرف لكل عضو من أعضاء مجلس الشورى لأغراض السكن والتأثيث بنسبة (15 %)، وتخفيض المبلغ المقطوع الذي يصرف للأعضاء بنسبة (15%) ، والذي يشمل قيمة السيارة التي تؤمن للعضو وما تتطلبه من قيادة وصيانة ومحروقات خلال فترة العضوية المحددة بأربع سنوات.

كذلك ووفقا لـ "واس" جاء ضمن الأوامر الملكية استثناء العسكريين المشاركين فعلياً في الأعمال العسكرية في الحد الجنوبي للمملكة، والمشاركين في العمليات العسكرية والاستخبارية والأمنية خارج الوطن من قرار مجلس الوزراء القاضي بعدم منح العلاوة السنوية في العام الهجري (1438هـ)، وذلك بعد وضع الضوابط اللازمة لتحديد العسكريين المشمولين بالاستثناء.