TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دراسة: 54% من المصريين لايخصصون وقتا كافيا لصحتهم

دراسة: 54% من المصريين لايخصصون وقتا كافيا لصحتهم

القاهرة- مباشر: أظهرت دراسة لشركة بوبا، الشركة العالمية المتخصصة في تقديم خدمات التأمين الصحي العالمي، أن أكثر من نصف السكان 54%، يعتقدون أنهم لا يخصصون الوقت الكافي لصحتهم رغم أن 55 % منهم يعتبرون أن تخصيص مثل هذا الوقت هو مهم جداً لهم.

وأشار ما يقرب من ثلثي المشاركين في الدراسة 66 % أنهم لا يقضون سوى ثلاثين دقيقة أو أقل أسبوعيا  لإدارة شؤونهم الصحية، في الوقت الذي أشار فيه 52 % منهم إلى أن التزامات العمل هي الحاجز الرئيسي الذين يحول دون قيامهم بذلك.

وفي كلمته في مؤتمر "المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ما وراء الحدود - 2016"، المنعقد في فندق النيل ريتز كارلتون في القاهرة، قال شادي نوار، رئيس قسم الصحة والمنافع في شركة بوبا جلوبل  – الشرق الأوسط، "تظهر دراستنا رغبة الناس في تخصيص مزيد من الوقت لصحتهم، إلا أنه ثمة عوائق تحول دون تحقيق ذلك، بما في ذلك التزامات العمل.

 وأضاف نوار: "أصبحنا ندرك الآن أن الموظفين يتوقعون من أصحاب العمل أن يقوموا بدور فاعل في هذا الجانب. ويمكن للاستثمار في صحة الموظفين أن يترك أثراً مباشراً على الإنتاجية والمشاركة في أماكن العمل".

وتابع: بالتالي فإنه من الواجب أن تدرك الشركات أن الاستثمار في صحة موظفيها لا يختلف عن الاستثمار في التعليم والتطوير والتدريب".

وقال نوار أن أصحاب العمل بدأوا في البحث عن طرق تميزهم عن منافسيهم في سوق العمل، حيث يركز نحو 65 % من قادة الأعمال على تقديم حوافز ومزايا غير مالية. ونتيجة لذلك، أصبحت الرعاية الصحية واحدة من الوسائل المهمة التي يمكن للشركات التركيز عليها لاستقطاب الموظفين والمحافظة عليهم.