TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الطاقة يترأس وفد الإمارات إلى منتدى الطاقة العالمي 2016 في الجزائر ‏

وزير الطاقة يترأس وفد الإمارات إلى منتدى الطاقة العالمي 2016 في الجزائر ‏


تشارك دولة الإمارات العربية المتحدة برئاسة معالي سهيل محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة في منتدى الطاقة العالمي 2016  (IEF2016) في دورته الخامسة عشر والتي تنعقد في الجزائر خلال الفترة من (26- 28 سبتمبر 2016) بعنوان الانتقال للطاقة العالمية: تعزيز الأدوار من أجل حوار الطاقة،  ويضم الوفد عدداً من كبار المسؤولين في وزارة الطاقة والمعنيين بمجال الطاقة في الحكومة الاتحادية والمحلية وعدد من شركات البترول والمتخصصة في مجال الطاقة. وتأتي مشاركة دولة الإمارات العربية المتحدة في هذا المنتدى تأكيداً على المحوري في تحقيق التنمية المستدامة في مجال الطاقة عالمياً.
 
هذا ويستعرض الاجتماع الوزاري للمنتدى الذي يعقد كل سنتين والذي يشارك فيه عدد كبير من وزراء الطاقة والبترول ورؤساء مجالس الشركات النفطية الوطنية والاقليمية والدولية في هذا الاجتماع.. المواضيع المهمة في مجال صناعة الطاقة ودورها في تحقيق التنمية المستدامة.حيث تركز جلسات المنتدى هذا العام والتي ستقام للمرة الأولى بالمركز الدولي الجديد للمؤتمرات بالجزائر، على مواضيع هامة مثل توقعات أسواق النفط وتحديات الاستقرار، وكذلك الغاز الطبيعي والتحديات التي تواجه هذه الصناعة والآثار المترتبة على السوق، ومصادر الطاقة المتجددة وكفاءتها، وحوكمة الطاقة، والطاقة المستدامة وتعزيز أمن الطاقة.
 
  ويهدف منتدى الطاقة العالمي ومقره في السعودية إلى مد جسور التواصل والحوار الشفاف والمباشر بين منتجي الطاقة ومستهلكيها، ولا تقتصر المشاركة في المنتدى على الدول الأعضاء في منظمة أوبك ووكالة الطاقة الدولية فقط، ولكن تضم أيضا دولا أخرى مثل البرازيل والصين والهند والمكسيك وروسيا وجنوب أفريقيا وغيرها من الدول المنتجة والمستهلكة للطاقة الرئيسية.