TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المالية: 900 مليون جنيه إتاحات عاجلة للتضامن الاجتماعي وتنمية الصادرات

المالية: 900 مليون جنيه إتاحات عاجلة للتضامن الاجتماعي وتنمية الصادرات
وزير المالية المصري عمرو الجارحي - الصورة من رويترز- أريبيان آي

القاهرة - مباشر: قال وزير المالية عمرو الجارحي، إنه تم توفير إتاحات عاجلة بمبلغ 900 مليون جنيه، وفقاً لبيان صحفي.

وأضاف الجارحى في بيان لوزارته، اليوم الاثنين، أن الإتاحات موجهة للتضامن الاجتماعي وصندوق تنمية الصادرات.

وقال وزير المالية، إنه وافق على تحويل 250 مليون جنيه لصندوق تنمية الصادرات بشكل عاجل؛ لتمكين الصندوق من صرف متأخرات برامج رد أعباء المصدرين، بحسب للبيان.

وتوفر الخزانة العامة للدولة مبالغ مالية بشكل عاجل ودوري لصالح الجهات الحكومية؛ للحفاظ على انتظامها في أداء خدماتها العامة.

من جانبه قال نائب وزير المالية لشؤون الخزانة، إن الإتاحات تتضمن 650 مليون جنيه لوزارة التضامن الاجتماعي، لاستكمال تمويل برنامجي تكافل وكرامة حتى نهاية الشهر الحالي، حيث ارتفع عدد الأسر المستفيدة من إعاناته النقدية إلى 750 ألف أسرة.

وأضاف محمد معيط، أن الحكومة تعمل على زيادة عدد الأسر المستتفيدة من برامج تكافل وكرامة إلى 1.5 مليون أسرة بحلول العام المالي المقبل، وفقاً للبيان.

وتبلغ مخصصات برنامجي تكافل وكرامة بالموازنة العامة للعام المالي الحالي 2016-2017 نحو 4.1 مليار جنيه، يمول جزء منها من البنك الدولي.

وقدم البنك الدولي تمويلات لبرنامجي تكافل وكرامة بنحو 205 ملايين دولار حتى نهاية يونيو الماضي، من إجمالي 400 مليون دولار تعهد بتقديمها لتمويل البرنامجين، بحسب البيانات.

وقال معيط: إن وزير المالية وافق على تعديل موازنة المجلس الأعلى للآثار، قطاع المتاحف؛ لزيادة مصروفات الباب السادس الخاص بالاستثمارات بـ578.3 مليون جنيه تمول من المساعدات اليابانية المقدمة لمشروع المتحف المصري الكبير، بحسب البيان.