TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

كابيتال انتليجنس ترفع تصنيف التجاري الدولي إلى "-A"

كابيتال انتليجنس ترفع تصنيف التجاري الدولي إلى "-A"
أحد فروع التجاري الدولي - الصورة من موقع البنك

أبوظبي - مبارشر: رفعت وكالة التصنيف الائتماني الدولية كابيتال انتليجنس، التصنيف الائتماني طويل الأمد بالعملة الأجنبية لـ البنك التجاري الدولي، المدرج بسوق أبوظبي، من "BB" إلى "-A".

وأضافت الوكالة في تقرير لها، اليوم الاثنين، تلقى "مباشر" نسخته، أنها رفعت كذلك التصنيف الائتماني قصير الأمد بالعملة الأجنبية للبنك من "B" إلى "A3".

وقامت الوكالة بترقية تصنيف القوة المالية للبنك التجاري الدولي إلى "-BBB" من "BB" مع نظرة مستقبلية مستقرة، طبقاً للتقرير.

وأرجعت الوكالة السبب وراء رفع تصنيف البنك إلى جهوده المستمرة لتحسين جودة أصوله وتعزيز متانة مركزه المالي، بالإضافة إلى الدعم القوي الذي يحظى به من قبل بنك قطر الوطني، أكبر مساهميه، بحسب التقرير.

وطبقاً للتقرير، فإن هذه الترقية تأتي في أعقاب ترقية التصنيف الائتماني للبنك خلال وقت سابق من العام الجاري من قبل وكالة فيتش العالمية التي منحته تصنيفاً ائتمانياً طويل الأمد بدرجة "-A".

وبحسب التقرير، قال مارك روبنسون، الرئيس التنفيذي للبنك التجاري الدولي: "ركز البنك خلال العام الماضي على تعزيز ميزانيته العمومية من خلال التخارج من أصوله غير الأساسية وخفض معدل قروضه المتعثرة".

وأشارت الوكالة في تقريرها، إلى أن البنك يمتلك إمكانات تؤهله لتعزيز نمو أعماله مستقبلاً عبر الاستفادة من العلاقة الوثيقة التي تجمعه مع بنك قطر الوطني، وبالتالي فهو يتمتع بموقع متميز في السوق المحلية مقارنة ببنوك أخرى مماثلة له في الحجم.

ويرتبط البنك بشراكة استراتيجية مع بنك قطر الوطني QNB، وذلك منذ استحواذه على 40% من أسهم البنك التجاري الدولي عام 2012.