TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بنك أوف أمريكا: اجتماع الجزائر يواجه تحديات قد تعوق الاتفاق

بنك أوف أمريكا: اجتماع الجزائر يواجه تحديات قد تعوق الاتفاق
منتجو النفط يجتمعون في الجزائر في 26 سبتمبر - الصورة من رويترز

القاهرة - مباشر: قال تقرير حديث إن اجتماعات الدول المصدرة للنفط "أوبك" وبعض المنتجين من خارج المنظمة في الجزائر تواجه تحديات قد تمنع الوصول لاتفاق يقضي بخفض الإنتاج ورفع الأسعار.

وأشار تقرير صادر عن "بنك أوف أمريكا - ميريل لانش"، اليوم الأحد، إلى أنه رغم الجهود المبذولة حالياً في المفاوضات بين منتجي النفط فإن التحديات من المرجح أن تسفر عن فشل جهود دعم أسعار الخام.

وأوضح التقرير أن التوتر السياسي بين السعودية وإيران، وإمكانية عودة الإمدادات النفطية التي شهدت توقفاً في الفترة الماضية خاصة في ليبيا ونيجيريا يضيفان صعوبة لإمكانية التوصل لاتفاق بين المجتمعين في الجزائر خلال الفترة بين 26 إلى 28 سبتمبر الجاري.

ويرى التقرير: أن هذه التحديات من المرجح أن تبقي فائض المعروض في السوق مستمراً خلال عام 2017، بالإضافة إلى دعم حوافز وضرورة التوصل لاتفاق لدعم أسعار النفط.

وتوقع تقرير "بنك أوف أمريكا - ميريل لانش" أن تحاول السعودية التوصل لـ"خطاب إيجابي" على الأقل في اجتماعات الجزائر؛ من أجل دعم أسعار النفط؛ وهو ما ظهر سابقاً في الاتفاق بين المملكة وروسيا حول السعي لتهدئة السوق وتخفيف السياسة الرامية لزيادة الإنتاج.