TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محللون: أسواق الإمارات تختبر مستويات مقاومة هامة

محللون: أسواق الإمارات تختبر مستويات مقاومة هامة
متعاملون يتابعون الأسعار بقاعة سوق دبي المالي - الصورة من رويترز أريبيان آي

محللون: أسواق الإمارات تختبر مستويات مقاومة هامة

من: محمود جمال

دبي - مباشر: قال محللون لـ "مباشر": إن مؤشرات أسواق الإماراتية سوف تختبر خلال التعاملات الأسبوعية، مستويات مقاومة هامة في ظل عدم التيقن من الاتجاه العام للنفط، والأسهم العالمية، والترقب لنتائج محادثات أوبك مع منتجين بشأن تخمة المعروض والأسعار.

وقال محمد الحوسني، المحلل بأسواق المال: إن مؤشرات الإمارات تواجه مقاومات مهمة فنياً لتحدد مسارها بالجلسات القادمة خلال الأسبوع الجاري.

وأوضح الحوسني، أن مؤشر سوق دبي يختبر حالياً مقاومة هامة عند مستوى 3520 نقطة.

وأكد الحوسني، على أن مؤشر دبي كسر الاتجاه الصاعد، يوم الخميس الماضي، مشيراً إلى أن التخفيف مطلوب حالياً كإجراء احترازي، مع تفعيل مستويات وقف الخسارة.

ونصح الحوسني، مستثمري المدى المتوسط والطويل بمراقبة مستويات الحماية عند 3480 نقطة، مبيناً أن كسر المؤشر لذلك المستوى سيؤهله إلى التراجع لمستويات 3450 – 3400 نقطة.

وأكد فوزي عبد الله، المحلل بأسواق المال لـ "مباشر" على أن مؤشر سوق أبوظبي يواجه مقاومة هامة عند 4530 نقطة، وعدم تجاوز مستوى المقاومة يؤهله للمزيد من التراجع إلى 4500 نقطة.

ومن جانبه أشار محمد الحربي، المحلل الفني بأسواق المال خلال حديثه لـ "مباشر"، إلى أن أحجام التداول ما زالت ضعيفة؛ ولذك فإن الارتفاع يبقى مهدداً إذا لم يتوافق مع زخم في أحجام التداول تعزز ثقة المستثمرين".

وأضاف الحربي: أن أسهم أسواق الإماراتية لا تزال غير متضخمة، وتعتبر جذابة نسبياً، ومستوياتها الحالية وتسمح بمزيد من الارتفاع، مشيراً إلى أنه لا يتوقع ذلك في الوقت الذي يشهد النفط والأسواق العالمية تقلبات كبيرة.

ونصح الحربي المتداولين بالأسهم الإماراتية حالياً بالمضاربة بحذر، مع تفعيل نقاط وقف الخسارة للأسهم المتمركز فيها، أو الانتظار لتأكيد الارتفاع والشراء وأخذ مراكز جديدة.