TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النفط يصعد بعد بيانات المخزونات الأمريكية

النفط يصعد بعد بيانات المخزونات الأمريكية
عامل بأحد الحقول الأمريكية - الصورة من رويترز أريبيان آي

من: محمود جمال

مباشر: واصلت أسعار النفط الصعود موسعة مكاسبها إلى ما يقارب 1% أثناء تعاملات يوم الخميس، بعد بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أظهرت هبوطاً غير متوقع في مخزونات الخام الأسبوع الماضي.

وأشارت البيانات إلى أن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة تراجعت 6.2 مليون برميل بالأسبوع الماضي في حين كانت التوقعات تشير إلى ارتفاعها بنحو 3.4 مليون برميل.

وارتفعت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 42 سنتاً أو 0.93% إلى 45.76 دولار للبرميل، بحلول الساعة 03:55 بتوقيت جرينتش، بينما زادت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت 41 سنتاً أو 0.88% إلى 47.24 دولار للبرميل.

وقال أحمد كرم المحلل بأسواق السلع لـ"مباشر" إن النفط وجد دعماً من تراجع الدولار بعدما أبقى المركزي الأمريكي أسعار الفائدة دون تغيير، كما تلقى دعماً من إضراب عمال نفط في النرويج أنذر بتقلص إنتاج الخام في بحر الشمال.

ونصح كرم، المتعاملين بتغطية مراكزهم الخاسرة في ظل الصعود المضاربي الذي يتوقع أن يستمر إلى بدء اجتماع أوبك الأسبوع القادم، وبحث تثبيت الإنتاج وذلك بعد بيانات المخزونات الأمريكية والتي أشعلت عمليات الشراء بعد قرار الفيدرالي الذي أضعف الدولار.

وفي ذات التوقيت من تعاملات اليوم تراجع مؤشر الدولار 0.02% إلى 95.44.

ويؤدي تراجع الدولار إلى خفض تكلفة النفط وغيره من السلع الأولية المقومة بالعملة الأمريكية على حائزي العملات الأخرى.

وتوقع كرم، أن تتغير النظرة الفنية للنفط على المدى القصيرة وأن يستهدف مستوى 48- 50 دولاراً وذلك حتى اتضاح الرؤيا بالنسبة لنتائج اجتماع أوبك القادم ومنتجين آخرين.